المصدر الأول لاخبار اليمن

العراق.. الجيش يعلن نتائج عمليات “أسود الجزيرة”

العراق / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية العميد يحيى رسول، اليوم الاثنين، عن نتائج عمليات “أسود الجزيرة” التي انطلقت أمس الأحد، مؤكداً مقتل ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” بينهم انتحاري.

وأوضح رسول، في تسجيل صوتي: أن عملية أسود الجزيرة انطلقت لتفتيش صحراء جزيرة شمال محافظة الأنبار، وجنوب محافظة نينوى، وغرب محافظة صلاح الدين بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق، وملاحقة عناصر داعش وإلقاء القبض على المطلوبين”.

وبين أنه “في صلاح الدين، تمكنت القوات الأمنية من قتل 3 من تنظيم داعش، أحدهم كان يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه بعد محاصرته، كما تم العثور على 7 أوكار و12 عبوة ناسفة، كما عثرت على نفقين وتدمير سيارة مفخخة من قبل طيران الجيش، مشيرا إلى إصابة 4 منتسبين فوج سوات وإصابتهم إصابات متوسطة وخفيفة”.

وأشار إلى أنه “في محافظة ديالى، عثرت القوات خلال تفتيش عشر قرى على وكرين داخلهما عبوات ناسفة، وألقت القبض على 4 مطلوبين في المقدادية.

كما نفذت شرطة ديالى بإسناد من طيران الجيش عملية عسكرية في بساتين الخيسة بناحية أبو صيدا، وتم العثور على وكر لداعش وتفجير عبوتين أثناء البحث والتفتيش”.

ونوه بأنه “في محور عمليات الجزيرة، تمكنت القوات العراقية من تفتيش 17 منطقة واستطاعوا تدمير 14 عبوة ناسفة وخمسة أوكار وخمسة أنفاق، كما تم العثور على مقر سابق لعناصر داعش”.

قد يعجبك ايضا