المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس حار وممطر.. والأرصاد يحذر من التغيرات المناخية

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون الأجواء حارة في المناطق الصحراوية، فيما أجواء المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية صحوة إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء، أن هذه الأجواء تكون على المرتفعات الجبلية من صعدة شمالا الى تعز ولحج جنوبا، وتكون أكثر شدة على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وفي المناطق الساحلية ذكر المركز احتمال هطول أمطار متفرقه على المناطق الداخلية المحاذية للسواحل الغربية والسواحل الجنوبية من (لحج ,عدن , ابين , شبوة , وأجزاء من محافظة حضرموت) مع درجات حرارة ورطوبة نسبيه مرتفعة.

  وأشار المركز إلى أن الأمطار الخفيفة تشمل أيضاً المناطق الصحراوية خصوصا على محافظتي (مأرب والجوف) وارتفاع في درجات الحرارة العظمى والتي قد تتعدى 41 درجه مئوية.

مضيفاً أن أرخبيل سقطرى تكون فيه الأجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع رياح جنوبية غربية تنشط أحياناً.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، وينصح بعدم المجازفة بعبور الأودية أو التواجد فيها أو بالقرب منها أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

ونصح قاطني المناطق الصحراوية والساحلية بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة جراء الأجواء الحارة.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الغربية ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى من الرياح النشطة وارتفاع الأمواج واضطراب متوسط للبحر.

قد يعجبك ايضا