المصدر الأول لاخبار اليمن

الآن .. وزارة اتصالات “الانقاذ” توجه بتخفيضات لمواجهة كورونا

الآن .. وزارة اتصالات “الانقاذ” توجه بتخفيضات لمواجهة كورونا

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

وجهت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الإنقاذ الوطني باعتماد تخفيضات في اسعار خدمات الاتصالات والانترنت لمواجهة كورونا والتزام اجراءات الوقاية منه خلال عيد الفطر.

 

وأعلنت الوزارة أنها “وجهت مؤسسة وشركات الاتصالات بالعمل على إطلاق عروض وتخفيضات مناسبة في خدمات الاتصالات والإنترنت لمساعدة المواطنين على التواصل خلال عيد الفطر”.

 

وزارة الاتصالات في حكومة الإنقاذ أضافت في توجيهها أن تخفيض اسعار خدمات الإتصالات والإنترنت “يأتي للمساهمة في مساعدة المواطنين على الالتزام بتعليمات وزارة الصحة خلال عيد الفطر”.

 

وأعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ، عن إجراءات احترازية وقائية جديدة من فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خاصة بفترة عيد الفطر الذي يحل غدا الاحد، شملت جميع طقوس الاجتماعية للعيد.

 

وزارة الصحة قالت في بيان لها، فجر اليوم السبت:” هذا العيد يحل علينا في ظروف صحية استثنائية متمثلة بظهور وباء فيروس كورونا وظهور حالات في مناطق متفرقة من بلادنا لذا تهيب الوزارة بالجميع إلى ضرورة التعاون”.

 

مضيفة: أن التعاون مطلوب “للتصدي لمخاطر كورونا ومواجهتها بمزيد من الوعي وأن يلتحم الجميع للتصدي لهذه الجائحه كما تدعو الوزارة جميع المواطنين للإلتزام بالإجراءات الإحترازية التي تقيهم من هذا الوباء”.

 

ولخص بيان وزارة الصحة، الاجراءات الاحترازية الوقائية الجديدة من وباء كورونا، خلال فترة عيد الفطر، في 9 إجراءات رئيسة، هي، حسب البيان:

1. الإلتزام بإرتداء الكمامات عند الخروج من المنزل ولا يكون الخروج إلا للضرورة.

2. قضاء أيام العيد في المنزل بين أطفالك وأسرتك والأكتفاء بالمعايدة عبر التلفون  أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

3. عدم التنقل بين المحافظات والمديريات أو السفر لقضاء إجازة العيد.

4. الإلتزام التام بعدم المصافحة والمعانقة والتقبيل والإكتفاء بالسلام تحية.

5. تجنب الإزدحامات خصوصاً الأسواق وفي مقدمتها أسواق القات والحرص على إبقاء مسافة لاتقل عن متر مع الآخرين.

6. تجنب التواجد في الحدائق وأماكن الترفيه العامه والمنتزهات.

7. الإبتعاد عن التجمعات الإجتماعية كمقايل الرجال ومجالس النساء.

8. عدم التجمعات في الجولات، والشوارع، والأحياء، وينطبق ذلك على القرى كما هو على المدن.

9. منع الأطفال من أخذ عسب العيد نظراً لإمكانية انتقال الفيروس عبر العمله الورقيه ومنعهم من التنقل بين منازل جيرانهم وأقاربهم  للحصول على عسب وجعالة (حلويات) العيد كما هي عادات مجتمعنا في مثل هذه المناسبات.