المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر المواطنين من ممرات السيول

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

توقع المركز الوطني للأرصاد أجواء غائمة مع هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة، مع احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات لحج، تعز، إب، غرب ذمار، غرب صنعاء، حجة والمحويت.

وأشار إلى أن الأمطار قد تمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، المهرة، لافتاً إلى احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على محافظات المحويت، حجة، إب، تعز، ريمة، والضالع أثناء الليل والصباح الباكر.

وأفاد المركز بأن المناطق الساحلية ستشهد طقساً صحواً إلى غائم جزئياً، وحاراً على السواحل الغربية، بينما يكون غائماً جزئياً مع احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على السواحل  الجنوبية الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح جنوبية غربية وسرعتها من 10 إلى 20 عقدة.

وبشأن ارتفاع الموج أوضح المركز أنه سيكون خفيفاً إلى معتدل في السواحل الجنوبية وخليج عدن، ومعتدلاً إلى نشط في السواحل الشرقية، فيما سيكون خفيفاً إلى معتدل في السواحل الغربية وباب المندب، أما في سقطرى سيكون معتدلاً إلى مضطرب.

وفي المناطق الصحراوية سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً، وحاراً نهاراً ومغبراً نسبياً، وستكون الرياح شمالية شرقية مثيرة للأتربة والغبار.

وحسب المركز سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائماً جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، والرياح جنوبية غربية، وسرعتها من 15 ـ 25 عقدة وخاصة على الأجزاء الجنوبية الغربية والشرقية.

وحذر المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من ارتفاع الحرارة نهاراً، والصيادين ومرتادي البحر في سقطرى من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونصح المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.