المصدر الأول لاخبار اليمن

الصناعة تكرم لجان مسابقة رواد المشاريع الابتكارية وطاقم البرنامج التلفزيوني

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

كرّمت وزارة الصناعة والتجارة لجان المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية وطاقم البرنامج التلفزيوني رواد الابتكار في موسمه الثاني.

وفي التكريم أشاد وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة بجهود اللجنة الإشرافية وكافة اللجان العاملة في المسابقة وطاقم البرنامج التلفزيوني رواد الابتكار والذين أسهموا في إنجاح المسابقة وتحقيق التميز فيها.

واعتبر المسابقة، التي تبنتها وزارة الصناعة، حدثاً بارزاً تناوله المجتمع والإعلام بالكثير من الاهتمام لما حمله هذا المشروع من سموٍ في الفكرة وصدقٍ في الرسالة واجتهادٍ في التنفيذ.

وأشار إلى أن هذا التكريم يأتي تقديرا لجهود اللجان وطاقم البرنامج وما قدموه من تسهيلات للمبتكرين المشاركين في المسابقة منذ اليوم الأول لانطلاقها حتى الاختتام.

وأكد الوزير الدرة استمرار دعم الوزارة للمبتكرين والمخترعين والمبدعين من خلال المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية، حتى الشباب الذين لم يشاركوا فيها انطلاقاً من أهمية الابتكار في كافة المجالات.

ولفت إلى أن المسابقة أفرزت الكثير من الشباب والمبدعين الذين تقدموا بمشاريع ابتكارية متميزة في مختلف المجالات.. داعيا المبدعين والمبتكرين إلى الاستعداد للمشاركة في الموسم الثالث بمشاريع جديدة تنطلق من حاجة البلد والمجتمع لها.

وتطرق إلى اهتمام رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ بالمسابقة وتفاعلهم مع أنشطة وخطط الوزارة الرامية تشجيع الشباب والمشاريع الابتكارية.. داعياً المؤسسات العلمية والقطاع الخاص إلى تقديم الدعم والمساندة والاهتمام بالمتفوقين والمبدعين وتنمية ورعاية مشاريعهم والعمل على تبني أعمالهم وإبداعاتهم.

كما أكد دعم الوزارة للهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار التي تم إنشاؤها مؤخرا لدعم ورعاية المبدعين والمبتكرين وتشجيعهم وتقديم كافة التسهيلات لهم.

من جانبه اعتبر نائب وزير الصناعة رئيس اللجنة الإشرافية للمسابقة محمد الهاشمي نجاح وتميز المسابقة لجهود اللجان وطاقم البرنامج التلفزيوني، إضافة إلى اهتمام الدولة والحكومة بهذا المشروع.

ولفت إلى حرص اللجنة الإشرافية للمسابقة عند إعداد الخطة للموسم الثاني للمسابقة الوطنية للمشاريع الابتكارية على الاستفادة من تقييم المسابقة في موسمها الأول وانتهاج أفضل السبل والطرق في مجال المسابقات العلمية الابتكارية.

وأكد قدرة المبتكر والعقل اليمني على تحقيق هدف (صُنع في اليمن)، وإيجاد البديل في المجالات الطبية والصناعية والزراعية والتعليمية وكافة المجالات.

وأشار الهاشمي إلى أهمية أن يعمل الشباب على تطبيق ابتكاراتهم وإنشاء مشاريع خاصة بهم، وسيجدون كل الدعم والمساندة من قبل الوزارة والأجهزة المختصة في الدولة والحكومة.

من جهته تطرق وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم إلى أن الوزارة تولي شباب اليمن جّل اهتمامها، انطلاقا من الإيمان بقدرة اليمنيين على الابتكار والإبداع.. مبيناً أن الاهتمام بالعقول اليمنية بداية الطريق لبناء اليمن الحديث وتحويله إلى منطقة صناعية تحاكي أمجاد اليمنيين.

وأشار إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع وتقديم الدعم للمبتكرين لتحقيق الابتكارات وتحويلها إلى صناعات واقعية تخدم اليمن واليمنيين.

وثمن الوكيل عبدالكريم تكريم قيادة الوزارة للجان وطاقم البرنامج التلفزيوني، بما يحفزهم على مواصلة العطاء خلال الفترة المقبلة والموسم الثالث وتطوير العمل والارتقاء به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.