المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز الأرصاد يحذر من سوء الأحوال الجوية الخطرة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، من سوء الأحوال الجوية الخطرة في منطقة المنخفض الجوي المتمركز حالياً بمحاذاة الساحل العماني خلال الـ 12 ساعة المقبلة.

وأفاد مركز الأرصاد في نشرته الجوية اليوم السبت، إلى أن مركز المنخفض يقع حالياً عند خط العرض17.1 شمالا خط الطول54.1 شرقا، وسرعة الرياح حول المركز 25-35.

وأشار إلى أن مركز المنخفض الجوي يبعد عن ساحل الغيضة 240 كم، وحركته غربية ـ جنوبية غربية.

وتوقع مركز الأرصاد أن تكون السماء ملبدة بالغيوم الركامية مع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على شرق خليج عدن وسواحل محافظات المهرة وحضرموت وقد تمتد إلى الأجزاء الداخلية لتلك المحافظات وكذلك أجزاء من أرخبيل سقطرى.

وذكر أن الرياح ستكون شديدة تصل أعلى سرعة لها إلى 35عقدة، فيما سيكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج من ثلاثة إلى  خمسة أمتار، والرؤية الأفقية منخفضة بسبب الأمطار الغزيرة .

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات اللازمة من التأثيرات المتوقعة الخطرة للمنخفض الجوي ومتابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد والتفاعل معها حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

ولفت المركز إلى أن أمطاراً متفاوتة الشدة هطلت على شرق خليج عدن وأجزاء من محافظات المهرة وحضرموت حيث سجلت محطة صرفيت (1.5 ملم) وكانت الأمطار أشد غزارة خارج نطاق محطات الأرصاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.