المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يناقش مع المجالس الطبية مواجهة كوفيد- 19

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع عُقد بصنعاء اليوم السبت برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الجوانب المتصلة بمواجهة كوفيد- 19.

وناقش الاجتماع، الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف وقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ورئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار، وأمين عام المجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتور أثمار حسن، وضم أساتذة البورد ومنسقي التخصصات والمشرفين والمدربين في الزمالة والماجستير والدبلوم التابع للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية، ناقش آخر ما تم التوصل في مسار الجائحة والأبحاث والدراسات في المختبرات والأدوية.

وفي الاجتماع استعرض وزير الصحة استراتيجية التعامل مع كوفيد- 19 وعدم التهويل والتهوين في مواجهة هذا الفيروس.

وتطرق إلى الإجراءات التي تم اتخاذها في التعامل مع الانفلونزا الموسمية.. والإجراءات التي سيتم اتخاذها في معالجة حالات كورونا في خلق حالة الطمأنينة في أوساط المجتمع، وعدم الانجرار وراء الهالة الإعلامية العالمية وبث حالة الرعب بين المرضى والمجتمع، وكذا تقديم الرعاية لكافة الحالات ومتابعة المخالطين لهم وتعزيز الوعي لدى المجتمع بتعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء ولبس الكمامات والقفازات والتباعد الاجتماعي .

وأشار إلى أهمية أن يأخذ الكادر الطبي الاحتياطات الوقائية عند التعامل مع الحالات في مختلف المستشفيات والمركز التشخيصية.

من جانبهم أكد أساتذة البورد ومنسقو التخصصات والمشرفون والمدربون في الزمالة والماجستير والدبلوم استعدادهم تقديم خدماتهم في المستشفيات والمراكز التشخيصية والاهتمام بالمرضى وتقديم الخبرات والاستشارات عبر الهاتف للمرضى، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.