المصدر الأول لاخبار اليمن

الصناعة تدعو المواطنين إلى الإبلاغ عن المخالفات التموينية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دعا وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية، بسام الغرباني، المواطنين إلى التعاون مع جهود الرقابة على الأسواق، والإبلاغ عن أي مخالفات تموينية في السعر والوزن والمواصفات، وكذا عن البضائع المنتهية، إلى العمليات في مختلف المحافظات عبر الرقم المجاني” 174″ .

وقال الوكيل الغرباني إنه سيتم التعامل مع البلاغات وإحالتها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إزاءها.

ووجه الوكيل الغرباني مكاتب الصناعة في أمانة العاصمة والمحافظات والمجالس المحلية باستمرار النزول الميداني للرقابة على المحلات والأفران والمخابز وضبط الأوزان والمخالفين لرفع أسعار المواد المعقمة والمطهرات في أمانة العاصمة.

وأكد الوكيل الغرباني الحرص على اضطلاع مكاتب الصناعة والسلطات المحلية بدورها في تشديد الرقابة التموينية والسعرية على المحال التجارية والمخابز العادية والآلية والأسواق والمولات، وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية، بما في ذلك الإغلاق لمن يثبت عليه تكرار المخالفة.

وأشار إلى ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان والهيئة العليا للأدوية والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بشأن عمليات الرقابة على بيع المطهرات والمواد المعقمة، وإحالة كل من يثبت تلاعبه واحتكاره لهذه المواد، واستغلال حاجة الناس، واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم.

قد يعجبك ايضا