المصدر الأول لاخبار اليمن

خطر المنخفض الجوي يقترب من سواحل المهرة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن المنخفض الجوي يتمركز حالياً على بعد 200 كيلومتر شرق وشمال شرق مدينة الغيضة، عند خط العرض 17.0 شمالا وخط الطول 53.9 شرقاً.

وقال المركز في نشرته الإنذارية المتوقعة للمنخفض الجوي اليوم الأحد: “سيبقى كمنخفض جوي مع احتمال أن يضعف تدريجيا خلال الساعات القادمة”.

مشيراً إلى أن المنخفض سيتحرك ببطء باتجاه غرب وجنوب غرب وذلك بمحاذاة السواحل الجنوبية لسلطنة عمان الشقيقة وسواحل بلادنا الشرقية بمحافظة المهرة.

وأوضح أن سرعة الرياح حول المركز تتراوح بين 25-35 عقدة، وسيكون الطقس غائما بسحب ركامية مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على السواحل الشرقية والجنوبية خاصة سواحل محافظتي المهرة وحضرموت .

وذكر المركز أن الأمطار قد تمتد إلى شبوة والمناطق الداخلية المحاذية لتلك المحافظات، وأجزاء من صحارى المهرة وحضرموت وكذلك أرخبيل سقطرى.

وحسب المركز ستكون الرؤية الأفقية منخفضة جدا بسبب غزارة الأمطار، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب، وارتفاع الموج من ثلاثة إلى خمسة أمتار.

وحذر المركز المواطنين وربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والرياح الشديدة في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية وارخبيل سقطرى.

ونصح بعدم الإبحار في تلك المناطق، مهيباً بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.