المصدر الأول لاخبار اليمن

فشل الباتريوت في مواجهة القوة الصاروخية

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

                                                                                                                          نشر صحفي، موال للتحالف، معلومات صادمة عن الهزيمة التي منيت بها المنظومة الدفاعية لقوات التحالف في محافظة مأرب، وخسارتها لكافة مخازن الأسلحة وتعزيزاتها العسكرية.

وقال الإعلامي الجنوبي علي النسي، في تغريدة له على موقع “تويتر” اليوم الاثنين، إن القوة الصاروخية اليمنية تمكنت من قصف معسكرات قوات التحالف في مدينة مأرب منذ مطلع العام الجاري 30 مرة تمكنت خلالها من تدمير الكثير من مخازن الأسلحة وتعزيزات عسكرية قادمة من السعودية، كما سقط الكثير من ضباط وجنود قوات التحالف قتلى وجرحى بينهم سعوديون.

وأوضح النسي أن منظومة الباترويت نوع MIM-104 Patriot”” فشلت في اعتراض 29 صاروخا باليستياً أطلقته القوة الصاروخية اليمنية باتجاه المعسكرات في مأرب، فيما نجحت فقط في اعتراض صاروخ واحد في 18 أبريل الماضي، فوق سماء معسكر تداوين، وذلك عندما كان الهدف ضباطاً سعوديين.

وتساءل النسي عن سبب فشل نظام الباتريوت في محافظة مارب في اعتراض الصواريخ اليمنية، التي قتلت العشرات من قوات التحالف، خاصة في معسكر الميل، ودمرت مخازن الأسلحة في معسكر صحن الجن، فيما نجحت بالتصدي لصاروخ كان يستهدف اجتماعا لكبار الضباط السعوديين في معسكر تداوين؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.