المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الصناعة تواصل نزولها الميداني إلى الأسواق

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

تواصل وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في العاصمة والمحافظات نزولها الميداني للرقابة على الأسواق والمحال والمخابز والافران للرقابة على الاسعار والاوزان .

وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني خلال نزول ميداني اليوم الى عدد من المخابز والأفران في أمانة العاصمة أن فرق الرقابة تعمل وفق برنامج محدد يضمن وجود رقابة فاعلة في مختلف المحافظات لرصد جميع المخالفات وإحالة كل من يتلاعب في الأسعار والأوزان إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية بعملية الإغلاق المؤقت والنهائي.

وشدد الوكيل الغرباني على ضرورة تكامل الجهود بين الوزارة والمجالس المحلية والأجهزة المختلفة للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار .

وأهاب بأصحاب المخابز والأفران الالتزام بالبيع بالأوزان والأسعار والاشتراطات الصحية.. لافتا إلى أن الوزارة لا تهدف من تشديد الرقابة إلى تحرير المخالفات وإنما تستهدف توفير جميع السلع في الأسواق بأصناف متعددة وبجودة عالية وبالأسعار التي تناسب مختلف شرائح المجتمع.

ودعا وكيل وزارة الصناعة المواطنين إلى عدم التردد في الإبلاغ عن المخالفات التي يلاحظونها من أجل تشديد الرقابة على الأسواق .

وأشار إلى أنه تم اليوم خلال النزول الميداني في أمانة العاصمة والمحافظات ضبط مخالفات سعرية، تنوعت بين مخالفات في الأوزان ورفع الأسعار، كما تم إغلاق عدد من المخابز والأفران منها ١٦ مخالفة في محافظة إب، و١٠ مخالفات في محافظة عمران، و٥ مخالفات في محافظة حجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.