المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس وتأثير المنخفض الجوي على اليمن

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن المنخفض الجوي يتمركز حالياً على سواحل مدينة المكلا.

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء أن يتحرك المنخفض الجوي ببطء غرباً باتجاه سواحل شبوة، وسيكون تأثيره أقل خلال الساعات المقبلة.

وأشار مركز الأرصاد إلى استمرار هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية على سواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة والمناطق الداخلية المحاذية لها وهضبة حضرموت، مع إمكانية امتدادها غرباً إلى أجزاء من محافظات أبين ولحج وعدن خلال الساعات القادمة .

لافتاً إلى أن الرياح ستكون متوسطة إلى شديدة السرعة، وتصل أعلى سرعة لها إلى 25عقدة ، فيما سيكون البحر مضطربا إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج من 2.5 إلى 4.5 متر، كما ستكون الرؤية الأفقية منخفضة بسبب الأمطار.

وحذر المركز قاطني محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين بضرورة الابتعاد عن الوديان ومجاري السيول، والساكنين في المنازل الطينية بأخذ الاحتياطات اللازمة والاحتماء من العواصف الرعدية .

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والرياح الشديدة في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم الإبحار في تلك المناطق.

مبيناً أن أمطاراً هطلت خلال الساعات الماضية، وسجلت كميتها في صرفيت 28 ملم، والشحر 13 ملم، الغيضة 40، كما هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة رافقتها العواصف الرعدية خارج نطاق محطات الرصد الجوي على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لهما .

قد يعجبك ايضا