المصدر الأول لاخبار اليمن

إندونيسيا أول دولة إسلامية تُلغي الحج هذا العام

جاكرتا/ وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا أن البلاد ألغت الحج هذا العام، في أكبر الدول الإسلامية سكاناً، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وإن كانت السعودية لم تحسم قرارها حول ما إذا كانت ستتيح للمسلمين أداء فريضة الحج لهذا العام أم لا، بسبب التفشي الواسع للفيروس في أراضي المملكة.
قرار إندونيسيا هو الأول في العالم بين الدول الإسلامية، ويخرج مئات الآلاف من الإندونيسيين سنوياً في رحلات حج لزيارة الحرمين الشريفين في مكة والمدينة بالسعودية.

تطبق إندونيسيا نظام حصص لا يسمح للشخص بأداء الحج سوى مرة واحدة كل 20 عاماً، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز، الثلاثاء 2 يونيو/حزيران 2020، عن أمانة مجلس الوزراء.

فخر الرازي، وزير الشؤون الدينية الإندونيسي، قال إن “قرار إلغاء رحلات الحج هذا العام اتخذ بسبب تفشي فيروس كورونا واستمرار القيود على السفر”.

يأتي هذا القرار بينما كان من المقرر أن تبلغ حصة الحجاج الإندونيسيين هذا العام 221 ألف حاج، وأفاد موقع وزارة الشؤون الدينية بأن 90٪ منهم تقدموا بالفعل بطلبات للسفر.

في بداية فبراير/شباط 2020، دعت السعودية المسلمين في جميع دول العالم إلى التأني قبل التخطيط لأداء فريضة الحج حتى تتضح الرؤية أكثر بخصوص جائحة كورونا، وفقاً لما أعلن عنه وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بن طاهر بنتن في لقاء مع قناة “الإخبارية” الرسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.