المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس لجنة الأسرى يكشف تفاصيل عرقلة التحالف صفقة عمّان

رئيس لجنة الأسرى يكشف تفاصيل عرقلة التحالف صفقة عمّان

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى عن تفاصيل عراقيل التحالف و”حكومة هادي” تنفيذ صفقة تبادل الأسرى المتفق عليها في العاصمة الاردنية عمّان، مطالبا الامم المتحدة الكشف عن الطرف المعرقل.

 

وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى في العاصمة صنعاء: إن “مكتب المبعوث الأممي أبلغنا أن طرف العدوان رفض تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في العاصمة الأردنية عمان بشأن صفقة التبادل”.

 

المرتضى، أوضح في حديث لصحيفة “الثورة” اليومية، طبيعة العرقلة، وقال: “قوى العدوان اشترطت تنفيذ صفقة التبادل دفعة واحدة وليس على مرحلتين رغم رفضها المسبق لهذا المقترح”.

 

وتابع رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى قائلا: إن “قوى العدوان تسعى لعرقلة الاتفاق من خلال شروطها، لأن التحضير للدفعة الثانية يحتاج إلى شهرين إضافيين حتى يكون جاهزا”.

 

ووصف هذه العراقيل بأنها “غير مسؤولة”، مضيفا:”هذا التصرف غير المسؤول من قبل قوى العدوان يؤكد أنهم الطرف المعرقل كما يدل على استهتارهم بأسراهم خاصة مع انتشار كورونا”.

 

واختتم رئيس لجنة الأسرى عبد القادر المرتضى، تصريحه، بشأن عرقلة صفقة تبادل الاسرى، بقوله: “ندعو المبعوث الأممي وفريقه للضغط على طرف العدوان لتنفيذ ما تم التوافق عليه وكشف الطرف المعرقل”.

 

يشار إلى أن رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في صنعاء، كان أكد أن اللجنة وقعت على خطة تنفيذ صفقة تبادل 1400 اسيرا من الجانبين، المقدمة من الامم المتحدة، لكن الطرف الاخر رفض التوقيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.