المصدر الأول لاخبار اليمن

أهالي عدن يستأنفون احتجاجاتهم ضد التحالف وفصائله

أهالي عدن يستأنفون احتجاجاتهم ضد التحالف وفصائله

عدن // وكالة الصحافة اليمنية//

 

استأنف أهالي عدن تظاهراتهم الغاضبة واحتجاجاتهم على التحالف بقيادة السعودية والامارات وفصائل كليهما و”تداعيات صراعاتها على حياتهم”. منددين بتشارك “حكومة هادي” و”الانتقالي الجنوبي” في قتلهم بالامراض والاوبئة وجائحة كورونا.

 

وخرج المئات من أهالي عدن مساء اليوم الاربعاء في تظاهرات غاضبة جابت شوارع مديريات العاصمة المؤقتة احتجاجا على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات العامة في “ظل غياب حكومة هادي  والادارة الذاتية للمجلس الانتقالي”.

 

المواطنون المحتجون نددوا في تظاهراتهم  بـ “تردي خدمات الصحة والكهرباء وانقطاع المياه وطفح مياه المجاري وتكدس القمامة في شوارع وأحياء عدن “وتسببها في اصابة الالاف بالامراض والحميات وارتفاع الوفيات”.

 

وردد المحتجون شعارات مناهضة لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الإمارات وفشل “ادارته الذاتية” وتقاعس “حكومة هادي” عن واجباتها والاكتفاء بتحميله المسؤولية، و”تخاذل التحالف”.

 

ورفع المحتجون لافتتات تخاطب الامم المتحدة وتناشدها الضغط لانقاذ مدينتهم التي تشهد تفشيا للأوبئة وجائحة كورونا وتزايدا متسارعا لعدد الاصابات والوفيات في ظل عجز تام للقطاع الطبي عن استقبال المصابين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.