المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يوجه مستشفى زايد باستقبال الحالات.. ويتفقد مراكز العزل بصنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بسرعة استقبال الحالات الحرجة في مستشفى زايد  بدلاً من إرسالها إلى مستشفى الكويت، نظراً لاستكمال تجهيزه بكافة أجهزة ومعدات العناية المركزة، بما فيها أجهزة التنفس الصناعي .

جاء ذلك خلال تفقده اليوم أحوال الكوادر الطبية والصحية بمركز العزل في مستشفى زايد بأمانة العاصمة.

وخلال الزيارة اطلع الدكتور المتوكل على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى في المستشفى المخصص لعزل حالات الإصابة بكوفيد- 19، وكذا التوسعة والتجهيزات في قسم العناية المركزة .

واطمأن الوزير المتوكل على الحالتين المتواجدتين بالمستشفى.. مؤكداً أنه يتم تقديم أفضل الرعاية الصحية لهما، خاصة وأن نسبة الشفاء من المرض عالية جداً .

وأكد الوزير المتوكل على أهمية أخذ الكادر الطبي كافة الاحتياطات الوقائية عند التعامل مع الحالات في مختلف المستشفيات والمراكز التشخيصية.

كما تفقد وزير الصحة ا الدكتور طه المتوكل اليوم التجهيزات بمراكز العزل في عدد من المستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة.

واطلع الدكتور المتوكل على التجهيزات بمركزي العزل في مستشفيي الدكتور عز الدين الشيباني وآزال، واستمع من القائمين عليهما إلى شرح عن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، والترتيبات التي تم تنفيذها لإنشاء مراكز العزل واستقبال الحالات حسب توجيهات ومعايير وزارة الصحة .

وشدد وزير الصحة على ضرورة استقبال كافة حالات الالتهاب الرئوي في جميع المستشفيات الخاصة والعامة وتقديم خدمات الرعاية التشخيصية والعلاجية، مع الأخذ بالتدابير الاحترازية عند استقبال الحالات المشتبهة والتعامل معها والالتزام بإجراءات مكافحة العدوى وتوفير الحماية للكادر الصحي .

قد يعجبك ايضا