المصدر الأول لاخبار اليمن

مستشفيات إب في المرتبة الرابعة لتقييم المنشآت الطبية

إب / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم، نتائج مسح وتقييم المستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة والصيدليات والمراكز والوحدات الصحية بمحافظة إب .

وأوضح الدكتور المتوكل، أنه تم تصنيف وتقييم 15 مستشفى عاماً بالمحافظة، مؤكداً أن مستشفيات إب العامة جاءت في المرتبة الرابعة من بين الـ 15محافظة.

وبيّن وزير الصحة أن مستشفى القاعدة حصل على المستوى B2 ومستشفيات العدين والمزاحن وجبلة العام ويريم والأمومة والطفولة على المستوى C1، فيما جاءت مستشفيات ذي السفال وناصر ويحصب في المستوى C2، والشهيد حسين البعداني ومذيخرة في المستوى D، مشيراً إلى أن مستشفيات رحاب القفر ونجد حوسب والرضمة والشهيد علي دون المستوى المطلوب.

وفي ما يتعلق بالمنشآت الطبية الخاصة أفاد أنه تم تقييم ومسح 24 مستشفى و43 مستوصفاً و88 مركزاً طبياً و48 مختبراً و14 مركز أسنان، لافتاً إلى تدشين مرحلة رفع مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، بالتزامن مع إعلان نتائج التقييم.

وذكر الوزير المتوكل أن المستشفيات الخاصة في المحافظة لم تحصل على المستوى A، حيث جاءت أربعة مستشفيات في المستوى B1، وخمسة في المستوى B2، وثلاثة مستشفيات بالمستوى C1، واثنان بالمستوى C2، وأخرى بالمستوى D، وثمانية دون المستوى.

وفي ما يخص المستوصفات بيّن أن مستوصفاً واحداً جاء في المستوى B2 وواحد في المستوى C1 واثنين بالمستوى C2 وجاء في المستوى D ستة مستوصفات، و33 لم تكن بالمستويات المطلوبة.

وأشار وزير الصحة، إلى أن ثلاثة مراكز طبية حصلت على المستوى B1 وجاءت ثمانية مراكز في المستوى B2 و16 في المستوى C1 و10 في المستوى C2 و20 في المستوى D و26 مركزا ليست بالمستوى المطلوب.

أما المختبرات فجاء 13 مختبراً في المستوى B1 وثمانية في المستوى B2 وأربعة في المستوى C1 وعشرة في المستوى C2 و11 في المستوى D واثنان دون المستوى.

وعن مراكز الأسنان قال وزير الصحة إن مركزاً واحداً حصل على المستوى B1 واثنين على المستوى B2 وثلاثة بالمستوى C1 وثلاثة أخرى في المستوى C2 وثلاثة في المستوى D واثنين دون المستوى.

قد يعجبك ايضا