المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يمنح المستشفيات المقصرة مهلة شهرين لتصحيح أوضاعها

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دعا وزير الصحة  العامة والسكان الدكتور طه المتوكل المستشفيات العامة والخاصة التي أداؤها أقل من الحد الأدنى في تقييم وتصنيف المنشآت الطبية العامة لوزارة الصحة إلى سرعة تصحيح أوضاعها، وأعطاها مهلة شهرين لذلك.

 

وأكد الوزير المتوكل أن تقييم وتصنيف المنشآت الطبية العامة والخاصة يهدف للارتقاء بالخدمات الطبية وخلق التنافس لتقديم خدمات أفضل، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن .

وأكد الوزير المتوكل خلال اللقاء التشاوري للقطاع الصحي في محافظة تعز، لإعلان نتائج تقييم المنشآت الطبية العامة والخاصة، أن الوزارة حريصة على النهوض بالقطاع الصحي من خلال إعداد المعايير والأدلة النمطية للمستشفيات والمنشآت الصيدلانية والمراكز التشخيصية وغيرها وفقا للرؤية الوطنية.

وأوضح الوزير المتوكل أنه تم تقييم 11 مستشفى عاماً في تعز، حيث جاءت أربعة مستشفيات في المستوى D وستة دون المستوى المطلوب.

وذكر أن المنشآت الطبية الخاصة التي تم تقييمها بلغت 11 مستشفى و15 مستوصفاً و36 مركزاً طبياً و23 مختبراً ومركزي أسنان اثنين، مبيناً أن مستشفى خاص واحد جاء في المستوى B1  وآخر في المستوى B2 واثنان في المستوى C1 وأربعة في المستوى D  وأربعة دون المستوى.

وفي ما يخص المستوصفات حصل اثنان على المستوى D و13 دون المستوى، أما المختبرات فحصلت ثلاثة على المستوى B1 واثنان على المستوى B2 وجاء واحد في المستوى C1 وواحد C2، كما جاءت ثلاثة في المستوى D و13 دون المستوى المطلوب.

وبالنسبة للمراكز الطبية حصل اثنان على المستوىB2  وواحد على المستوى C1 وجاءت أربعة مراكز في المستوى D  و29 دون المستوى المطلوب.

وأشاد بجهود الفرق الميدانية في المديريات التي عملت بمهنية بما يسهم في تحسين الوضع الصحي وضمان جودة الخدمات الصحية.

من جانبه أشاد محافظ تعز سليم المغلس بجهود وزارة الصحة في تقييم المنشآت الطبية العامة والخاصة بالمحافظة من الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

ولفت محافظ تعز إلى أهمية زيارة وزير الصحة لمحافظة تعز التي تمر بظروف استثنائية للاطلاع عن كثب على الأوضاع الصحية واحتياجات المحافظة من المستلزمات والمعدات الطبية والأدوية خاصة مع تفشي الأوبئة بما فيها كورونا.

وتطرق إلى الجهود التي تقوم بها السلطة المحلية في مواجهة كوفيد19 والإجراءات التي تمت في تجهيز مراكز العزل والحجر الصحي.

فيما استعرض نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور فضل القباطي الوضع الصحي والجهود المبذولة لتحسين الأداء رغم شحة الإمكانيات.

ولفت إلى الإجراءات التي اتخذها مكتب الصحة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وتجهيز مراكز العزل والحجر الصحي في المنافذ وتعزيز التوعية المجتمعية حول هذ الوباء وطرق الوقاية منه.

قد يعجبك ايضا