المصدر الأول لاخبار اليمن

صحة “الانقاذ” تتهم الامم المتحدة بتشجيع التحالف على قتل المدنيين

صحة “الانقاذ” تتهم الامم المتحدة بتشجيع التحالف على قتل المدنيين

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

اتهمت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الامم المتحدة بتشجيع التحالف على ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن، في سياق ادانتها جريمتي طيران التحالف في محافظتي صنعاء وصعدة.

 

وأدانت وزارة الصحة “جريمتي طيران التحالف بحق المدنيين الآمنين في مديرية بني مطر محافظة صنعاء ومديرية كتاب بمحافظة صعدة باستخدام صواريخ وقنابل عنقودية محرمة دولياً”.

 

وزارة الصحة قالت في بيان ادانتها الجريمتين: إن “هذه الجرائم تؤكد انعدام إنسانية هذه الأنظمة والتي حاولت أن تجمل وجهها للعالم بما أسمته مؤتمر المانحين لدعم جهود الأمم المتحدة”.

 

واتهمت الوزارة الامم المتحدة بتشجيع التحالف الذي تقوده السعودية والامارات على ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين اليمنيين، منذ بدء حرب التحالف في مارس 2015م، حتى اليوم.

 

وقالت: “نستنكر وبشدة استمرار الصمت الأممي المخزي تجاه هذه الجرائم ومرتكبيها”. مضيفة: إن هاتين الجريمتين “جاءت كنتيجة طبيعية للصمت السابق الذي تعيشه الأمم المتحدة”.

 

وشن طيران التحالف، فجر الاربعاء، غارة على منطقة الصباحة في مديرية بني مطر محافظة صنعاء، وألقى قنبلة محرمة دوليا، متسببا في إصابة رجل وزوجته وطفلين وتهدم منزل.

 

كما شن طيران التحالف بقيادة السعودية والامارات، الاربعاء، غارة على محافظة صعدة، وقصف سيارة تقل مدنيين في منطقة العقيق بمديرية كتاف، بصاروخ موجه، ادى إلى قتل ثلاثة مدنيين.

 

ويصنف القانون الإنساني الدولي والقانون الجنائي الدولي، استهداف الاحياء والمرافق المدنية، وتعريض حياة المدنيين للخطر بأي شكل من الاشكال، جرائم حرب مكتملة الاركان لا تسقط بالتقادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.