المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يناقش مع بعثة الصليب الاحمر دورها في إسناد اليمن لمواجهة كورونا

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن فرانز راوخنشتاين سير الأنشطة الإنسانية للجنة ودورها في إسناد الجهد الوطني لمواجهة جائحة كورونا وسبل تعزيز أنشطتها وتدخلاتها الخدمية والإنسانية في عدد من القطاعات الحكومية والمجتمعية في إطار مساهمتها في الحد من معاناة اليمنيين جراء استمرار العدوان والحصار منذ أكثر من خمس سنوات.

وتطرق اللقاء الذي حضره وزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والدولة حميد المزجاجي، إلى التعاون القائم بين وزارة الزراعة والري واللجنة الدولية والنتائج التي تم إحرازها في هذا السياق ومنها دعم تطعيم عشرين بالمائة من الثروة الحيوانية والتحضير لدعم مربي النحل لتشجيعهم على مواصلة نشاطهم الإنتاجي الهام.

وأكد اللقاء أهمية الدور الإنساني للجنة الدولية للصليب الأحمر أثناء هذه المِحنة الطاحنة التي يمر بها الشعب اليمني، بما في ذلك جهدهم لتبادل الأسرى والجثامين، وما تمثله تلك الأعمال من نقطة مضيئة في مسار العلاقات المتميزة التي تجمع الشعب اليمني باللجنة الدولية.

كما تم التأكيد على أهمية تعزيز مستوى نشاط اللجنة سيما دعمها للقطاع الصحي في مواجهة جائحة كورونا ومساندة المجتمع اليمني في محنته الآنية.

قد يعجبك ايضا