المصدر الأول لاخبار اليمن

وثائق بنكية تكشف اختلاس مسؤولي “هادي” اموال الشعب

وثائق بنكية تكشف اختلاس مسؤولي “هادي” اموال الشعب

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشفت وثائق بنكية عن رصيد احد مسؤولي حكومة هادي من الدرجة الثالثة في أحد البنوك الخليجية، على نحو يكشف حجم الفساد المالي الذي يمارسه قادة ما يسمى “الشرعية” و”حكومة هادي” في المناطق المحتلة.

 

وتكشف الوثائق الصادرة عن بنك الكويت الأهلي في ساحة المصفاة بالكويت أن لديه حساب بنكي باسم ما يسمى مدير مكتب الأمن السياسي في شركة صافر بمأرب المدعو عوض حسين العرادة.

 

وفقا للوثيقة فإن العرادة يعد احد العملاء لدى البنك منذ سنتين وثلاثة أشهر، ولديه حساب بنكي برقم 002-002698-0612 ويبلغ حجم رصيده البنكي مليون و85 ألف و 273 دينار كويتي.

 

وتؤكد الوثيقة البنكية أن المبلغ المودع في حساب العراد، والذي يعادل (3 ملايين وخمسمائة وثلاثة وعشرون ألف وتسعمائة وخمسة وسبعون دولارا أمريكيا) هي اجمالي رصديه حتى تاريخ ١٤ ابريل ٢٠٢٠.

 

الوثيقة الصادرة عن البنك بناءً على طلب العميل، تكشف حجم الفساد المستشري في حكومة هادي فضلاً عن مصير العملات النقدية الأجنبية التي يتم تهريبها الى الخارج بغية زعزعة استقرار العملة المحلية.

 

وتوقع مراقبون أن “لا يكون الرصيد لدى البنك الاهلي هو الوحيد الذي يمتلكه مدير الأمن السياسي في شركة صافر بمأرب، حيث يحرص قادة المرتزقة على توزيع الاموال المنهوبة على عدد من البنوك في عدة دول”.

 

من جانبهم تساءل ناشطون: “اذا ما كان رصيد شقيق العرادة (في بنك واحد) يصل الى نحو 3.5 مليون دولار، فكم ستكون أرصدة باقي القيادات الكبيرة وهوامير الفساد في حزب الإصلاح وحكومة المرتزقة”.

 

وتوقعوا أن “يكون رصيد سلطان العرادة، بين 3 مليارات دولار و300 مليون دولار كحد أدنى” قياسا بكونه المتحكم بإيرادات محافظة مارب النفطية والغازية والضريبية والجمركية، فضلا عن تمويل التحالف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.