المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الصحة تعلن ارتفاع ضحايا جريمة التحالف في صعدة إلى 13 قتيلاً

صعدة | وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان عن ارتفاع حصيلة ضحايا الجريمة التي ارتكبها طيران التحالف مساء اليوم الأثنين في محافظة صعدة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري، في بيان رسمي، أن حصيلة الضحايا المدنيين جراء جريمة قصف طيران التحالف سيارة مدنية تقل مواطنين في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة ارتفع إلى 13 قتيلاً.

وأكد البيان أن الغارات أدت إلى مقتل كل من كان على متن السيارة المستهدفة، وتم التعرف حتى الآن على 12 قتيلاً بينهم أربعة أطفال وامرأة والضحية الثالثة عشرة لم يتم التعرف عليه حتى اللحظة بإجمالي 13 قتيلا كحصيلة أولية حتى الآن، وأسماؤهم:

1_فيصل احمد علي حنين الجاسري (14 سنة)

2_ نسيم محمد جابر الوليدي 25

3_ يحيى علي برط الصوفي 25

4_ علي هادي زارب الجاسري 60

5_ عدل عمر عبدالله جابر 14

6_ لاحق أحمد منصور العطيفي 42

7_أحمد علي سلمان العامري 35

8_كامل حسين الوليدي 31

9_غازي يحيى ثابت الوليدي (13 سنة)

10_أحمد عبدالله صالح الجاسري 26

11_عبدالله جابر علي البوجاني (12 سنة)

12- علي هادي زارب الجاسري 55

وأشار البيان إلى أن طيران التحالف استهدف الضحايا وهم على متن السيارة، غير مدركين أن وحشية التحالف لا تفرق بين شيء، إلا أنها فقط تبحث عن أرواح وأجساد ودماء لتزهقها وتسفكها وتمزق أشلاءها، كما هو حال كل جرائمها خلال أكثر من 63 شهرا على بدء الجرائم والتي لم تنته حتى اللحظة.

وأدانت وزارة الصحة هذه الجريمة ومرتكبيها، والتي تأتي ضمن سلسلة الجرائم الكثيرة التي أقدم ويقدم عليها التحالف بقيادة السعودية وأمريكا، أمام مرأى ومسمع من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الأممية والدولية.

كما أدانت وزارة الصحة الصمت الأممي الدائم تجاه هذه الجرائم والذي يعتبر الضوء الأخضر للمجرم لارتكاب جرائمه، مستندا على الغطاء الأممي السياسي والإنساني والقانوني.

وقالت الصحة في البيان: “لو كان هناك أمم متحدة حقيقية لن تأتي السنة السادسة على هذا العدوان ومازال يرتكب هذه الجرائم”.

وحملت الصحة الأمم المتحدة وجميع منظماتها المسئولية الإنسانية والقانونية بجانب أنظمة التحالف عن كل قطرة دم سفكت وتسفك خلال فترة العدوان، ودعتهم إلى أن يثبتوا لليمن أرضا وإنسانا عكس هذا الأمر بالتحرك الجاد والمسئول وإصدار بيان تجريم للمجرم، والذي لم يكن لها أي بيان، رغم أن جرائم التحالف بالآلاف بشكل يومي.

ودعت وزارة الصحة المجتمع الدولي للقيام بمسئوليته تجاه الشعب اليمني في ما يتعرض له من حرب إبادة تتزعمها أمريكا وتنفذها السعودية والإمارات وتحالفهما، سواء باقتراف الجرائم المباشرة أو من خلال الحصار الجائر غير المبرر والذي يفتك بآلاف الاطفال والمرضى، والذي اشتد حدة من خلال منع 15 ناقلة بحرية نفطية من الوصول الى اليمن، مما ينذر بكارثة إنسانية على جميع الأصعدة ومنها الجانب الصحي خاصة في ظل جائحة كورونا .

قد يعجبك ايضا