المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يضيف 3 مدنيين لضحايا مجزرة شدا في صعدة

التحالف يضيف 3 مدنيين لضحايا مجزرة شدا في صعدة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أضاف طيران التحالف بقيادة السعودية الامارات ليل الاثنين 3 مدنيين إلى ضحايا مجزرة قصفه المدنيين في مديرية شدا بمحافظة صعدة، بشن 4 غارات استهدفت فريقا لنزع الالغام في مديرية كتاف.

 

وأكد مصدر أمني في تصريح صحفي أن “طيران التحالف قتل اثنين من فريق نزع الألغام وصحي مرافق لهما بشنه مساء الاثنين أربع غارات استهدفتهم في وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف محافظة صعدة”.

 

يضاف المدنيون الثلاثة الذين قتلوا بغارات طيران التحالف في مديرية كتاف، إلى 13 مدنيا بينهم اطفال ونساء، قتلتهم غارتان لطيران التحالف استهدفتا سيارة تقلهم في الطريق العام لمديرية شدا في محافظة صعدة”.

 

وأوضح مدير عام مكتب وزارة الصحة في صعدة د. يحيى شايم ليل الاثنين أن “ضحايا جريمة الاثنين كانوا يتسوقون في مديرية رازح وعند عودتهم إلى منزلهم في شدا استهدفهم طيران العدوان ما أدى لاستشهادهم جميعاً”.

 

وزارة الصحة في حكومة الانقاذ، نشرت في وقت سابق اسماء 12 من ضحايا مجزرة شدا  تم التعرف على هوياتهم وتبين أن بينهم 4 أطفال وامرأة” حسب ما أكد بيان الوزارة. موضحا أن جثة “الضحية الـ 13 لم يتم التعرف عليه”.

 

وقال بيان وزارة الصحة إن إجمالي ضحايا مجزرة قصف طيران التحالف سيارة تقل مدنيين في الخط العام لمديرية شدا 13 مدنيا كحصيلة أولية حتى الآن وهم:

1_عبدالله جابر علي البوجاني (12 سنة)

2_غازي يحيى ثابت الوليدي (13 سنة)

3_ عدل عمر عبدالله جابر (14 سنة)

4_فيصل أحمد علي حنين الجاسري (14سنة)

5_ نسيم محمد جابر الوليدي ( 25 سنة)

6_ يحيى علي برط الصوفي ( 25 سنة)

7_ أحمد عبدالله صالح الجاسري (26 سنة)

8_كامل حسين الوليدي (31 سنة)

9_ أحمد علي سلمان العامري (35 سنة)

10_ علي هادي زارب الجاسري (60 سنة)

11_ لاحق أحمد منصور العطيفي (42 سنة)

12_ علي هادي زارب الجاسري (60 سنة)

يشار إلى أن مجزرة شدا بمحافظة صعدة تضاف إلى مئات المجازر بحق المدنيين في اليمن ارتكبها طيران التحالف طوال 5 سنوات وشهرين في مختلف المحافظات اليمنية وحصدت نحو 60 الف مدني بين قتيل وجريح غالبيتهم من الاطفال والنساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.