المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلام العبري يشكر “محمد العيسي” ويحتفى بجهوده التطبيعية مع إسرائيل

القدس/وكالة الصحافة اليمنية//

احتفت وسائل إعلام عبرية بمساعي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي “محمد العيسى” التطبيعية مع إسرائيل، وأبرزت تقديم العديد من مواطني دولة الاحتلال شكرهم للوزير العدل السعودي السابق.

جاء ذلك في تقرير بثته قناة “كان” العبرية، ونشره حساب إسرائيل بالعربية عبر تويتر، لتسليط الضوء على حفل افتراضي حظي به العيسي بجائزة من قبل حركة مكافحة اللا سامية ومقرها الولايات المتحدة

وأبرز التقرير زيارة العيسي، لمعسكر الاعتقال النازي “أوشفيتز- بيركينو”، في بولندا، للمشاركة بالذكرى الـ 75 لتحريره، وقيامه بالصلاة إماما للوفد المرافق له في صلاة على أرواح ضحايا المحرقة “الهولوكوست”، مؤكدا أنها أثرت في الكثيرين.
ووفق التقرير “فقد حظي العيسي بالتقدير ليس فقط بسبب زيارته التاريخية لمعسكر الاعتقال النازي فحسب بل بصفته أحد الأصوات المعتدلة في المنطقة خلال السنوات الماضية.

ونقلت القناة تصريحات للعيسي قال فيها: وقفت دائما إلى جانب إخوتي اليهود وقلت لن يحدث هذا مرة أخري مطلقا بإذن الله تعالي، لا لليهود ولا للمسلمين ولا للمسيحيين.

وأضاف العيسي في تصريحاته “هناك من يحاولون تزييف التاريخ من يدعي ان المحرقة وهي الجريمة الأكثر فظاعة في تاريخنا البشري أنها نسج خيال.. أننا نقف ضد هؤلاء الكاذبين”.

ويشغل محمد العيسى، منصب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي (مقرها مكة)، ورئيس مجلس هيئة علماء المسلمين، منذ العام 2016.
يُذكر أن قوات التحالف خلال الحرب العالمية الثانية، حررت في 27 يناير/كانون الثاني 1945 المعسكر الذي يقول مؤرخون إن القوات النازية قتلت فيه أكثر من مليون شخص، معظمهم من اليهود والسجناء السياسيين.

قد يعجبك ايضا