المصدر الأول لاخبار اليمن

استنكار أممي لاعتقال وتعذيب عمال مصريين في ليبيا

طرابلس/وكالة الصحافة اليمنية//

أعربت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا عن قلقها إزاء “اعتقال واحتجاز وسوء معاملة” عمال مصريين في مدينة ترهونة الليبية، مرحبة في الوقت ذاته ببيان وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق حول الحادثة.

وعبر بيان لها على صفحتها الرسمية بـ”تويتر”، طالبت البعثة السلطات في طرابلس بإجراء تحقيق فوري بما جرى. ومؤخرا، انتشر مقطع فيديو يُظهر تعذيب وسوء معاملة عدد من العمال المصريين في ليبيا.

وقالت البعثة في البيان: “تعرب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها إزاء اعتقال واحتجاز وسوء معاملة عدد كبير من المواطنين المصريين في مدينة ترهونة فيما قد يعد انتهاك لالتزامات ليبيا بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان بشأن حظر التعذيب والمعاملة أو العقوبة اللاإنسانية أو المهينة”.

أكدت ترحيبها بـ”البيان الصادر عن وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني بهذا الخصوص”، داعية “السلطات المحلية في طرابلس إلى إجراء تحقيق فوري، والكشف عن مصير هؤلاء الأشخاص ومكان وجودهم، وضمان معاملتهم وفقاً للمعايير الدولية”، على حد تعبيرها.

وتعهدت الداخلية التابعة للوفاق بتكليف جهاز المباحث الجنائية بالتحقيق والتأكد من صحة هذه الوقائع وتسليم مرتكبيها للجهات القضائية المختصة، وأفادت بأن هذه الوقائع “لا تفت في عضد” العلاقات التي وصفتها بـ”المتينة” بين الشعبين المصري والليبي.

قد يعجبك ايضا