المصدر الأول لاخبار اليمن

القبض على المتورطين في واقعة الإساءة لعمال مصريين بليبيا

طرابلس/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وزارة الداخلية الليبية، الأربعاء، القبض على متورطين في واقعة الإساءة إلى مجموعة من العمالة المصرية.
وقالت الوزارة في بيان، إن أجهزة الضبط القضائي التابعة لها، “تمكنت أمس (الثلاثاء) من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية”.
ولفتت إلى أنه تم “كشف هوية المتورطين في هذه الواقعة، وإلقاء القبض عليهم، ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم بالخصوص، تحضيرا لإحالتهم لمكتب النائب العام”.

وقالت الوزارة أيضا إنه “تم التعرف على العمال المصريين المجني عليهم في هذه الجريمة وعلى هوياتهم، وهم جميعا بخير ويتمتعون بحريتهم دون أي قيد، ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي”، مشيرة إلى أنه سيتم الاستماع لأقوالهم بشأن ما تعرضوا له من إساءات تنتهك حقوقهم، وتخالف القوانين والأعراف والأخلاق، وضمان كامل حقوقهم القانونية بالخصوص.

وأكدت الوزارة أن “العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الليبي والمصري، لا يمكن أن تنال منها تصرفات فردية لا تمثل الدولة الليبية ولا أعراف وقيم شعبها”.

وشددت على أن “الاختلافات السياسية بين الدول لا يمكن بحال من الأحوال أن تمس من علاقات المحبة والأخوة بين الشعبين الليبي والمصري”.
والأحد، أعلن وزير الداخلية الليبي “فتحي باشاغا”، أن وزارته ستفتح تحقيقا لتحديد مدى صحة تسجيل مصور يظهر ما يبدو أنه “احتجاز وإهانة لعمال مصريين”، مشددا على اهتمام الحكومة بالعلاقات مع الجارة مصر، وفق إعلام دولي.

قد يعجبك ايضا