المصدر الأول لاخبار اليمن

سقطرى.. السعودية تتخلى عن “الشرعية” وتسلم حديبو للانتقالي

سقطرى / خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 

                                                                                                                                                                                                                                                 كشفت مصادر محلية، اليوم الخميس، عن مؤامرة سعودية لإسقاط مدينة حديبو، عاصمة جزيرة سقطرى، بيد مليشيات “الانتقالي الجنوبي” التابعة  للإمارات.

 

وأوضحت المصادر أن قائد القوات السعودية في سقطرى أبلغ محافظ سقطرى رمزي محروس الموالي لـ”حزب الإصلاح”، أنه لا يحمي ما تسمى “الشرعية”.

 

وبينت المصادر أن المحافظ محروس حاول الاتصال بقيادة التحالف و”الشرعية” في الرياض، إلا أن محاولته باءت بالفشل.

 

مصدر آخر في سقطرى، أفاد أن مسلحي الشرطة العسكرية التابعين للإصلاح، تصدوا لهجوم شنته مليشيات الانتقالي باتجاه مدينة حديبو، بعد انسحاب تدريجي للقوات السعودية من النقاط العسكرية عند مداخل المدينة.

 

وأشار المصدر إلى أن مليشيات الانتقالي نفذت في وقت سابق من اليوم الخميس، عملية حفر خنادق وإقامة متارس عسكرية على بُعد كلم واحد من المدخل الغربي للمدينة.

 

واتهم ناشطون محليون من أبناء جزيرة سقطرى، على مواقع التواصل الاجتماعي، القوات السعودية بالإنقلاب على ما أسموها “الشرعية” في جزيرة سقطرى، وتمكين مليشيات الإمارات من اقتحام مدينة حديبو.

 

لافتين إلى أن السعودية والإمارات وجهان لعملة واحدة، أسهمتا بتدمير الأمن والسلم الاجتماعي بين أبناء جزيرة سقطرى، وتحويلها إلى ترسانة عسكرية لخدمة مصالحهما الاقتصادية والعسكرية في البحر العربي، بعد تدمير البنية التحتية، وتسخير كافة الموارد الاقتصادية اليمنية لمصلحتهما خلال السنوات الماضية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا