المصدر الأول لاخبار اليمن

أمطار متفرقة على صنعاء .. وأجواء حارة على المناطق الصحراوية والساحلية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

تشهد العاصمة صنعاء في هذه الأثناء ، أمطار متفرقة  مصحوبة بالرعد على أجزاء مختلفة من المناطق والمديريات.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في نشرته الجوية اليوم السبت ،  خلال الـ 24 ساعة القادمة ، بأن أجواء المرتفعات الجبلية تكون صحوة إلى غائمة جزئيا وحارة نسبيا بوجه عام مع امكانية تشكل السحب الركامية  والتي يرافقها هطول امطار متفرقة مصحوبة بالرعد احيانا على اجزاء من المحافظات الجبلية من تعز ولحج جنوبا وحتى صعدة شمالا مع احتمال امتدادها الى اجزاء من الهضاب الداخلية وذلك في فترتى الظهيرة والمساء .

وأشار إلى أن المناطق الساحلية تكون فيها الأجواء صحوة الى غائمة جزئيا حارة ورطبة مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار خفيفة ومتفرقة على المناطق الداخلية المحاذية لها والرياح جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية خفيفة الى معتدلة تنشط احيانا على خليج عدن وباب المندب ، بينما تكون شمالية غربية على السواحل الغربية خفيفة الى معتدلة تنشط أحيانا على الأجزاء الجنوبية منها.

وذكر المركز أن أجواء المناطق الصحراوية  ستكون حارة وجافة مع احتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على أجزاء منها ، والرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وعن اجواء أرخبيل سقطرى ، أكد المركز أن الأجواء صحوة الى غائمة جزئيا بوجه عام ، والرياح جنوبية غربية نشطة تتراوح سرعتها مابين 22  و  32 عقدة.

ونبه مركز الأرصاد الأخوة المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من إرتفاع درجات الحرارة وخاصة خلال النهار.

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الجنوبية وخليج عدن وباب المندب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وحذر أيضا الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة التى تصل سرعتها الى 33عقدة وتعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا