المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة: العدوان استهدف ضرب الثقة الشعبية بالأطباء وبوزارة الصحة بالتزامن مع كورونا

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إن العدوان خلال الأسابيع الماضية وبالتزامن مع كورونا استهدف ضرب الثقة الشعبية بالأطباء وبوزارة الصحة عبر ضخ الشائعات والأخبار الكاذبة .

 

وأكد وزير الصحة العامة والسكان خلال اللقاء التشاوري للقطاع الصحي بمحافظة حجة وإعلان نتائج تقييم المستشفيات العامة والمنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة أن الوزارة ماضية في مسيرة التصحيح والارتقاء بخدمات القطاع الصحي وتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في إطار مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تبني ويد تحمي”.

وأوضح أنه تم تقييم ثمانية مستشفيات عامة في حجة، حيث جاء مستشفيان في المستوى B2 وواحد في المستوى C1 واثنان في المستوى C2 وثلاثة دون المستوى المطلوب.

وذكر أن المنشآت الطبية الخاصة التي تم تقييمها بلغت مستشفى واحدا و20 مستوصفاً و38 مركزاً طبياً و42 مختبراً، مبيناً أن المستشفى الخاص الوحيد بالمحافظة دون المستوى.

وفي ما يخص المستوصفات حصل واحد على المستوى D و19 دون المستوى، أما المراكز الطبية فحصل اثنان على المستوى C1 وستة على C2، كما جاء 12 مركزاً في المستوى D و18 دون المستوى المطلوب.

وبالنسبة للمختبرات حل ستة في المستوىB1 وثلاثة في المستوى B2 وسبعة في المستوى C1 و ستة C2، وجاء 11 مركزاً في المستوى D وتسعة دون المستوى المطلوب.

ودعا وزير الصحة المستثمرين للاستثمار في القطاع الصحي بمحافظة حجة، مؤكداً أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات لهم، مشيراً إلى أن المحافظة عانت من الحرمان حيث لم يتوفر لها سوى ثمانية مستشفيات ريفية تخدم 31 مديرية.

وتطرق إلى ما تعرض له القطاع الصحي من استهداف مباشر من قبل العدوان، حيث استهدف أكثر من 300 مستشفى ومرفق صحي وسيارات الإسعاف وإفراغ البلد من الكوادر الطبية المؤهلة واستقطابها للخارج.

وحيا وزير الصحة دور وصمود الأطباء والكوادر الصحية العاملين في المستشفيات واستمرارهم في تقديم الخدمات رغم كافة التحديات والقيود التي يفرضها استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أشاد محافظ حجة هلال الصوفي في اللقاء الذي ضم وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمستشفيات ومكاتب الصحة بالمديريات، باهتمام وزير الصحة بالقطاع الصحي بالمحافظة.

وأكد أهمية تقييم وتصنيف المنشآت الطبية العامة والخاصة بهدف تجويد الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

وأشار محافظ حجة إلى الجهود المبذولة لمواجهة كورونا.. مبيناً أنه تم تجهيز ثلاثة مراكز عزل رئيسية و28 مركزا فرعيا على مستوى المديريات، وتنفيذ أكثر من 500 جلسة توعوية مركزية وآلاف الجلسات على مستوى كل مديرية..

ونوه بجهود مكتب الصحة بالمحافظة وكافة الكوادر الصحية ومختلف الجهات المعنية في مواجهة فيروس كورونا، ومستوى وعي المواطنين ومساندة جهود السلطة المحلية .

قد يعجبك ايضا