المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تحكم سيطرتها الكاملة على جبهة قانية وتتقدم باتجاه مأرب

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

 تمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الأحد، من تطهير كامل جبهة قانية، ضمن تحقيقها للانتصارات العسكرية المتسارعة في المعارك التي تشهدها المناطق الفاصلة بين محافظتي البيضاء ومأرب.

وقالت مصادر محلية في محافظة البيضاء لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن قوات الجيش واللجان خاضت معارك شرسة ضد قوات التحالف ومسلحين من قبيلة مراد في “محور بيحان”، تمكنت من خلالها السيطرة الكاملة على جبهة قانية بين محافظتي البيضاء ومأرب، بعد انسحاب مجندي التحالف من سوق قانية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت، عصر اليوم، من تطهير كافة مناطق جبهة قانية، بعد أن نفذت التفافا ناجحا أمس السبت، من اتجاه جبل الدوماني ومنطقة الأغوال في مديرية ردمان بمحافظة البيضاء، ومن اتجاه جبال الفالق في مديرية ماهلية بمحافظة مأرب، حيث تم حصار قوات التحالف ومسلحيهم في سوق قانية، منذ يوم أمس.

وأكدت المصادر بأن مجندي العبدية وآل عبد في قبلية مراد، انسحبوا من سوق قانية، آخر معاقل قوات التحالف بعد أن وافقت قوات صنعاء السماح لهم بالخروج الآمن حقناً للدماء.

وكانت معسكرات قوات التحالف قد تعرضت لعمليات نهب واسعة للأسلحة والذخائر والاطقم العسكرية من قبل مجندي العبدية التابعة قبائل مراد، بعد سقوط سلسلة جبال مسعودة الاستراتيجية، ظهر اليوم.

قد يعجبك ايضا