المصدر الأول لاخبار اليمن

 جامعة صنعاء..من صرح علمي بارز.. إلى مقلب للنفايات وساحة مفتوحة للكلاب الضالة

//صنعاء//خاص//تحقيق مصور//

إنها جامعة صنعاء الجديدة, قبلة العلم والمعرفة, الصرح الذي يتخرج منه العلماء والأدباء والمثقفين ورجال القانون.

في هذا التحقيق المصور من داخل أسوار الجامعة نستطيع التعرف على البيئة التي يحج إليها أبناء اليمن من كل القرى والمدن طلبا للعلم والمعرفة طعما في تحقيق الأمنيات والطموحات العريضة.

مشاهد صادمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى من داخل ما يسمى الحرم الجامعي التي تحولت بعض ساحاتها إلى مقالب للنفايات ومخالفات الدجاج من الأسواق المجاورة.

عمال النظافة الذين يؤدون واجبهم خارج الأسوار منذ الصباح الباكر القتينا عددا منهم وتم سؤالهم عن  أطنان القمامة والمخالفات التي هي على مرأى ومسمع الجميع وما السبب في عدم دخولهم لتنظيفها, فكانت إجابتهم: اسألوا المختصين في رئاسة جامعة صنعاء الذين منعونا من الدخول وأصبحنا  للأسف متهمين من قبلهم وموضع للشكوك.

في جامعة صنعاء ومن خلال الصور يتضح للقارئ والمتابع أن أسوار الجامعة أصبحت محمية طبيعية لقطعان من الكلاب الضالة والقطط التي لا تصحو مبكرا وتنتشر في مساحات شاسعة داخل الجامعة بشكل مكثف.

يبقى السؤال: إذا كانت هذه هي جامعة صنعاء الصرح العلمي البارز التي تحتضن فيه كبار الشخصيات الثقافية والأكاديمية ورجال القانون والشريعة وغيرها وهي بهذه الحالة والذي من المفترض أن تكون القدوة والأسوة, فكيف ببقية المدارس التعليمية..!

. نترككم مع الصور التي رصدتها وكالة الصحافة اليمنية أمام الطلاب والطالبات التي كانت أعينهم تتابع تحركاتنا حتى استكمال المهمة.

 

 

قد يعجبك ايضا