المصدر الأول لاخبار اليمن

أكثر من نصف مليون وافد يستعدون لمغادرة الإمارات

أبوظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

تجاوزت أعداد الهنود والباكستانيين الذين سجلوا طلبات لمغادرة الإمارات والعودة إلى بلادهم 510 آلاف شخص حتى الآن، وفق أرقام أفصحت عنها السفارتان الهندية والباكستانية في أبوظبي.

وكشفت السفارة الهندية بالإمارات أن 90 ألف هندي في الإمارات سيعودون بحلول نهاية يونيو/حزيران الجاري إلى الهند، بعد موافقة حكومتي الدولتين على مزيد من رحلات السفر بينهما، بحسب ما نقلته صحيفة الخليج.

 

 

وأضافت السفارة الهندية أن إجمالي أعداد الهنود الذين سجلوا إلكترونياً للعودة إلى بلادهم بلغ 450 ألفاً، بما يمثل نحو 15 % من إجمالي الهنود في الإمارات الذين يقارب عددهم 3 ملايين نسمة.

وجرى تسجيل تلك الطلبات عبر السفارة في أبوظبي والقنصلية في دبي.

 

 

وذكرت السفارة أنه اعتبارا من 20 يونيو/حزيران سترتفع الرحلات اليومية بمعدل 4 رحلات حتى نهاية الشهر، فضلاً عن الرحلات الموجودة مسبقاً وهي 80 رحلة، مشيرة إلى أنه في يوم الأربعاء الماضي عاد 3 آلاف هندي، مشيرة إلى أن أولوية العودة للمسنين والحوامل ومن فقدوا وظائفهم، وذوي الأمراض الصعبة.

 

 

من جانبها، ذكرت السفارة الباكستانية في أبوظبي، في 11 يونيو/حزيران الجاري، أنها تخطط لإعادة أكثر من 10 آلاف باكستاني عالقين بسبب كورونا في الإمارات عبر 46 رحلة جوية خاصة.

جاء ذلك بعد إعادة نحو 20 ألفا و400 باكستاني منذ بدء عمليات الإجلاء من أصل 60 ألف فرد تم تسجيلهم في دولة الإمارات.

 

 

ويشكل هذا العدد الكلي للراغبين بالعودة من الإمارات،من الهنود والباكستانيين فقط (دون باقي الجنسيات)، نحو 5% من عدد سكان الإمارات، حيث يبلغ عدد سكان الإمارات وفق آخر الإحصاءات نحو 10 ملايين نسمة.

 

 

ويرجح مراقبون أن معظم العائدين هم من العمالة منخفضة الدخل.

وكانت عمليات الإجلاء والسفر قد بدأت منذ نحو شهر، ويتم تسيير رحلات جوية إلى عدد من الوجهات لتنظيم أفواج العائدين.

قد يعجبك ايضا