المصدر الأول لاخبار اليمن

توكل كرمان تؤكد احتلال التحالف لليمن وزيف شعار “الشرعية” وتتهم هادي بالخيانة

توكل كرمان تؤكد احتلال التحالف لليمن وزيف شعار “الشرعية” وتتهم هادي بالخيانة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكدت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، القيادية الاخوانية توكل كرمان، أن هدف التحالف بقيادة السعودية والامارت منذ البداية احتلال اليمن وتمزيقه، وأكدت زيف شعارات التحالف واهدافه المعلنة، وهاجمت المستقيل “هادي” بأنه “مجرد أداة للاحتلال” و”خائن”.

 

وقالت كرمان في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الاحد: إن “محافظة سقطرى محتلة من القوات السعودية وما الإنتقالي إلى أداة من أدواتها لا رأي له ولا قرار”.

 

متهمة التحالف بقيادة السعودية والامارات بأنه “يحتل اليمن وليس داعما للشرعية”، بقولها: “إعادة الشرعية وإنهاء الإنقلاب الحوثي شعارات زائفة ترددها السعودية للتغطية على أهداف إستراتيجية غير معلنة”.

 

توكل وفي تبدل جذري لموقفها، أضافت: “كأي حرب وتدخل خارجي تخوضها الدول، للسعودية استراتيجية من حربها في اليمن، وضعتها بدقة قبل أن تطلق حتى رصاصة واحدة تجاه اليمن”.

 

وأكدت أن ما يحدث من ترتيبات أوضاع على الأرض هي بالضبط استراتيجية السعودية، قائلة: “انظروا إليها وقولوا وأنتم واثقين وعلى يقين تام أن هذه هي استراتيجية السعودية وأجندتها وأهدافها من الحرب التي أعلنتها وقادتها”.

 

وتابعت: “السعودية تعتقد أنها نجحت في تنفيذ خطتها، لكنها غرقت كثيراً في مستنقع اليمن، وستتمنى أن تخرج معافاة”. لكنها لم تعف “هادي وحكومته”، وقالت: “السعودية حققت مكاسبها بسبب الصمت المخزي من النخب والمكونات والقوى السياسية اليمنية”.

 

كرمان، كانت اعادت السبت تغريدة تصريحها لقناة “الجزيرة” ضمن فيلم وثائقي، قالت فيه: “هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم؛ الإمارات والسعودية خانوا اليمن وغدروا باليمن وتحولت أجندتهم من داعم للشرعية إلى مقوضٍ لها”.

 

وشنت في المقابل، انتقادا لاذعا وعنيفا على المستقيل “هادي” بوصفه يتحمل مسؤولية ما يحدث في المحافظات الجنوبية، من اتساع دائرة الفوضى والتمرد وتمزيق اليمن ونسيجه. ووصفته في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر” مساء السبت، بأنه “مجرد أداة”.

 

الناشطة كرمان، قالت: إن هادي “مجرد أداة في يد المحتل السعودي الاماراتي للشرعنة لاحتلالهم للبلاد والوصاية عليها وتقسيمها إلى أوصال”. منوهة بأنها “قالت ذلك قبل 3 أعوام”.

 

ورأت أن سماح “هادي” باحتلال اليمن وتقسيمه يجعله يستحق صفة الخائن لليمن، وقالت: “أقل ما يقال عنه خائن لمصلحة الوطن العليا”. مضيفة: “لم يعد لدي شيء جديد لأقوله عنه”.

 

يأتي هذا الموقف، بعد يوم على تسليم القوات السعودية محافظة سقطرى لمليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، ودحر قوات هادي وتجمع الإصلاح (الاخوان) منها.

قد يعجبك ايضا