المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن “الصديق السري الجديد” لـ”سرائيل” في جنوب اليمن!

متابعات (وكالة الصحافة اليمنية)

قالت صحيفة إسرائيلية مقربة من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إن “إسرائيل” تجري اتصالات سرية بينها وبين ميليشا الإنتقالي في جنوب اليمن بحسب الصحيفة.

وتحت عنوان “الصديق السري الجديد لإسرائيل في اليمن”، كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” عن أنه خلف أبواب موصدة يعلن عن دولة جديدة في الشرق الأوسط، هي عبارة عن مستعمرة في جنوب اليمن، حيث تقوم حكومتها الجديدة بقيادة اللواء عيدروس قاسم عبد العزيز الزبيدي محافظ محافظة عدن حتى نيسان/ أبريل باتصالات مع دولة الاحتلال.

ونوهت إلى أن ميلشيا المجلس الانتقالي في جنوب اليمن قد سيطر على جنوب اليمن، وأن المنطقة المحيطة بعدن كانت مستعمرة بريطانية من 1937 حتى 1963. واستذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن الزبيدي كان قد عبّر في السابق عن تعامله الإيجابي مع إسرائيل.

وأشارت “يسرائيل هيوم” لتغريدة نشرها النائب السابق لرئيس المجلس الانتقالي في جنوب اليمن هاني بن بريك قال فيها وفقا لمزاعمها إن هناك “علاقات جيدة بين إسرائيل وقطر”، واستذكر “الزيارة التاريخية” التي قام بها رئيس “إسرائيل” شيمون بيريز للدوحة وكذلك زيارة رئيس حكومتها الحالي بنيامين نتنياهو لسلطنة عمان قبل نحو العامين، لافتا إلى أن العرب والإسرائيليين يوافقون على حل الدولتين ولتطبيع دول عربية معها.

واعتبرت “يسرائيل هيوم” أن الحرب في اليمن الآن تدخل جولة جديدة لأن المجلس الانتقالي الجنوبي الجديد ابتعد عن التحالف مع السعودية. وأشارت إلى أن “الدولة الجديدة” تقع على حدود واحدة من أهم المضائق الإستراتيجية والأكثر أهمية، قريبا من باب المندب بين البحر الأحمر وخليج عدن وقريبا من قناة السويس.

واستغربت الصحيفة الإسرائيلية من مؤتمر صحافي عقدته مؤخرا شركة الاتصالات السعودية عبرت فيه عن موقف إيجابي تجاه إسرائيل رغم أن “مسألة العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع الدولة العبرية لم تناقش بعد”.

وكشفت الصحيفة العبرية أيضا عن إعجاب عدد كبير من الإسرائيليين بهذه التصريحات وأنهم أرسلوا مباركاتهم لدولة الحكم الذاتي الجديد في جنوب اليمن، ونقلت عن مصادر إسرائيلية مختلفة قولها إن إسرائيل تعد لاجتماعات سرية مع الحكومة الجديدة في جنوب اليمن بحسب الصحيفة.

قد يعجبك ايضا