المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس شديد الحرارة والرطوبة.. والأرصاد يحذر

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء شديدة الحرارة على المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ونبه مركز الأرصاد في نشرته الجوية اليوم الأربعاء، المواطنين في المناطق الصحراوية من الارتفاع في درجات الحرارة نهاراً وكذلك قاطني المناطق الساحلية عموماً من الاجواء الحارة والرطبة .

وحذر الصيادين ومرتادي البحر في ارخبيل سقطرى وفي السواحل الجنوبية والشرقية من الرياح الشديدة وارتفاع الامواج واضطراب البحر.

ودعا المركز المواطنين في المرتفعات الغربية المتوقع هطول أمطار عليها إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الودية حفاظا على سلامتهم .

وفي ما يلي مزيد من تفاصيل النشرة الجوية لحالة الطقس والمناخ في المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة:

المرتفعات الجبلية:

طقس حار نسبيا نهارا، مع تواجد للعوالق الترابية واحتمال تشكل خلايا من السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة والتي قد يصاحبها هطول أمطار متفرقة خاصة المرتفعات الجنوبية الغربية منها، وقد تمتد الى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع، لحج وأبين.

المناطق الساحلية:

أجواء شديدة الحرارة ورطبة، صحوة الى غائمة جزئيا مع احتمال تكون السحب الركامية في فترة ما بعد الظهرعلى المناطق الداخلية من السواحل الجنوبية والغربية، مع رياح معتدلة الى نشطة السرعة احيانا تصل أقصى سرعة لها 24 عقدة، مثيرة للغبار والاتربة.

المناطق الصحراوية:

ـجواء شديدة الحرارة ومغبرة نسبيا على صحارى محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف)، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال تصل أقصى سرعة لها 20عقدة.

أرخبيل سقطرى:

 أجواء غائمة جزئيا بشكل عام، والرياح الموسمية جنوبية غربية، وتتراوح سرعتها ما بين 20- 35عقدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.