المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتقالي يهرول نحو إسرائيل .. ومسئوله الإعلامي يتباهى بظهوره على قناة الـ i24NEWS الاسرائيلية

تقرير خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 “شلوم، صورة من لقاء لي مع القناة الاسرائيلة قبل دقائق!” هذا ما نشره المسؤول الاعلامي بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” حسين الحنشي، على صفحته بموقع فيسبوك مرفق بصورته أثناء ظهوره على القناة الإسرائيلية “i24NEWS ” الناطقة بالعربية.

ظهور الحنشي هذا يأتي عقب  ما كشفته وكالة أنباء “إسرائيل اليوم ”  عن اجتماعات سرية للحكومة الإسرائيلية مع “المجلس الانتقالي الجنوبي” والذي وصفته بالصديق الجديد لإسرائيل في شبه الجزيرة العربية بالتزامن مع مقالة للكاتب الاسرائيلي ” أفيل شنايدر” نشرتها صحيفة ” إسرائيل اليوم ” الاحد الماضي،  والذي وصف مواقف “الانتقالي” بالايجابية تجاه إسرائيل ، على الرغم من عدم وجود علاقة دبلوماسية رسمية معه حتى الآن .

ليعلق عليه مدير مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الخضر السليماني بالقول  إن المجلس جزء لا يتجزأ من المنظومة العربية، مبدياً استعداد المجلس لإقامة علاقة مع إسرائيل إذا لم يتعارض ذلك مع مصالحه الوطنية حسب وصفه .

ويبدوا ان موقف التطبيع مع إسرائيل هو موقف قيادة الانتقالي الذي رحبت بالتطبيع مع إسرائيل على لسان نائب رئيس المجلس هاني بن بريك الذي قال في تغريدة له على  “تويتر ”  ان العرب والإسرائيليون يتفقون على حل الدولتين والدول العربية تطبّع علاقاتها مع إسرائيل ” .

وهو ما يكشف  هرولة الانتقالي نحو إسرائيل والتطبيع إنسياقاً مع مواقف الامارات التي تخطوا بخطوات متسارعة نحو التطبيع مع إسرائيل منذ بداية العام 2020 .

قد يعجبك ايضا