المصدر الأول لاخبار اليمن

الفلكي الشوافي: موجة حرّ تضرب اليمن والجزيرة العربية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن الفلكي اليمني عدنان الشوافي عن موجة حر تضرب الجزيرة العربية، ومؤشرات طقس اليمن لأسبوع قادم .

وتوقع الفلكي الشوافي في بيان له اليوم السبت، أن تتعرض الجزية العربية السبت القادم لموجة حر يكون تركيزها على وسط الجزيرة العربية والوسط السعودي بناء على بيانات الأقمار الصناعية ونماذج الطقس.

وأشار الشوافي إلى أن تأثيرات موجة الحر تمتد على نطاق واسع لتشمل شمال وشرق الجزيرة العربية حتى قطر الكويت ومعظم الخليج العربي، لافتاً إلى أنه ستشهد معظم المناطق الشرقية والشمالية شرقية والوسطى في شبه الجزيرة العربية ارتفاعا شديدا وملحوظا في درجات الحرارة عن ما كانت عليه الأيام الماضية.

وفي ما يخص طقس اليمن لأسبوع قادم، أكد الفلكي الشوافي أن التأثيرات بموجة الحر لا تكون بنفس المستوى على وسط وشرق الجزيرة العربية، باستثناء ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في الصحارى الداخلية والهضاب الشرقية.

وتوقع أن تشهد المناطق الساحلية ارتفاعا بسيطا في درجات الحرارة إلا أن الحالية فيها مرتفعة أصلا، فيما يستمر هطول بعض الأمطار المتفرقة بين خفيفة الى متوسطة على أجزاء بسيطة من المرتفعات الجبلية واجزاء من السهول الساحلية، وبالنسبة للمزارع اليمني تعد هذه الأيام من أيام طلوع النجمين/الظلم الأول وهي أيام قيظ/حر.

وحذر الفلكي الشوافي من ارتفاع درجات الحرارة وضربات الشمس وتجنب التعرض لأشعة الشمس في عموم المناطق في الجزيرة العربية دون استثناء، بما فيها اليمن، حتى المناطق التي قد لا تشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة كون المستويات الحالية مرتفعة أصلا.

داعيا الجميع إلى ضرورة متابعة مستجدات الطقس والنشرات الجوية.

قد يعجبك ايضا