المصدر الأول لاخبار اليمن

قطر تتهم السعودية بالتزييف في بيانها بخصوص بي أوت كيو

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت قطر إن البيان الذي أصدرته الهيئة السعودية للملكية الفكرية، حول قرار لجنة فض النزاع التابعة لمنظمة التجارة العالمية في تقريرها، حول قرصنة قنوات “بي أوت كيو”، تضمن ادعاءات مزيفة.

 

وقال بيان صادر عن مكتب الاتصال الحكومي، اليوم السبت، إن البيان السعودي، الصادر الثلاثاء الماضي، تضمن سلسلةً من الادعاءات غير الصحيحة حول نتائج الحكم الصادر عن قرار لجنة فض النزاع التابعة لمنظمة التجارة العالمية في تقريرها الذي يحمل عنوان: “المملكة العربية السعودية – الإجراءات المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية (DS567)”.

 

 

وأضاف البيان القطري: أن “هذه الادعاءات المزيفة تعد جزءاً من حملة سعودية ممنهجة تسعى إلى الترويج لمعلوماتٍ مضللة، وتحويل الأنظار عن النتائج الفعلية لتقرير لجنة فض النزاع بمنظمة التجارة العالمية”.

 

وأوضحت الهيئة أن “هذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها السعودية إلى تلك الأساليب، بدلاً من اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة سرقة حقوق الملكية الفكرية وقرصنتها”.

وقبل أيام، أصدرت منظمة التجارة العالمية حكما لصالح قطر في خلافها مع السعودية التي تتهمها بانتهاك حقوق الملكية الفكرية بسبب القرصنة التي تعرضت لها شبكة “بي إن سبورت”.
واستنكر البيان القطري مزاعم السعودية التزامها بـ”القيام بدورها” لوضع حد لقرصنة حقوق الملكية الفكرية.

 

ولفت إلى أنه “إذا كان هذا الأمر صحيحاً، يتوجب على السعودية أن تقبل بنتائج التقرير الصادر عن لجنة فض النزاع وتتخذ إجراءات تصحيحية على الفور”.

 

 

وأضاف: “لكن للأسف، نستنتج من بيان السعودية بأنها لم تعتبر حتى الآن من النتائج والحكم الذين توصلت إليهم اللجنة في تقريرها، ويبدو أنها مستمرة على نفس النهج الذي اتخذته بشأن قناة (بي أوت كيو) في الماضي”.

قد يعجبك ايضا