المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع بريطاني: السعودية تفشل في وقف صراع ميليشياتها مع المجلس الانتقالي

ترجمة خاصة /وكالة الصحافة اليمنية//

 

قال موقع “ميدل ايست مونيتور” البريطااني اليوم السبت أن الرياض أخفقت في وقف الصراع بين ميليشيا السعودية وميليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات في محافظة أبين، بعد يوم من إعلان لجنة للحفاظ على السلام في المحافظة.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية قد أعلن الأربعاء الماضي عن بدء نشر مراقبين شاملين لوقف إطلاق النار في أبين، بين مسلحي السعودية ومسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي.

محمد النقيب المتحدث باسم المجلس الانتقالي قال في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر: “صدت قوات المجلس اليوم هجومًا شنته القوات الحكومية، أسفر عن خسائر غير مسبوقة”.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، أكد السكان المحليون في زنجبار، عاصمة أبين، أنهم سمعوا بشكل متقطع صوت المدافع والدبابات من منطقة الشيخ سالم (12 كيلومترًا شرق زنجبار)، وفقًا لوكالة الأناضول.

وأضاف التقرير بأن التحالف وفي بيان له أصدره الاثنين الماضي تضمن رد (حكومة هادي) و(المجلس الانتقالي) بخصوص وقف كامل لإطلاق النار وتنفيذ اتفاق الرياض كأولوية.

 

 

وفي 5 نوفمبر 2019 م وقعت حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي اتفاقاً في العاصمة السعودية الرياض، لكنها فشلت في معالجة الوضع في الجنوب، الذي يدعو المجلس إلى انفصاله عن شمال اليمن.
هذا وشهدت أبين قتالًا عنيقًا منذ 12 مايو بعد محاولات من ميليشيا السعودية للوصول إلى مدينة زنجبار وإعادتها إلى المجلس الانتقالي الجنوبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.