المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة مجالات التعاون بين هيئتي الزكاة والاستثمار

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع اليوم الأحد بصنعاء أوجه التعاون بين الهيئتين العامة للزكاة والاستثمار، تنفيذاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ونصوص قانون الزكاة ولائحته التنفيذية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور، إلى آلية تزويد هيئة الزكاة ببيانات تراخيص المشاريع الاستثمارية وتاريخ مباشرة الأنشطة الاستثمارية المرخص لها من قبل هيئة الاستثمار، وكذا التعديلات أو المتغيرات التي يتم إجراؤها على تراخيص أي من المشاريع الاستثمارية التي تقيمها الجهات والأشخاص المكلفين بدفع الزكاة.

وتناول الاجتماع إمكانية الربط الشبكي بين الهيئتين لتبادل البيانات والمعلومات، لما من شأنه الحد من التهرب الزكوي وتحصيل الزكاة المقرة شرعا وقانونا على المستثمرين والجهات الاستثمارية.

وأقر الاجتماع تكليف المعنيين في الهيئتين بإعداد مسودة مذكرة التفاهم للتوقيع عليها في الاجتماع المقبل.

حضر الاجتماع وكيل قطاع التسهيلات بهيئة الاستثمار ناصر الطيبي، ووكيل هيئة الزكاة لقطاع المعلومات وتنمية الموارد مجاهد النصرة، ومدير الشئون القانونية بالزكاة فايز مقحط، ومدير حصر وتخطيط الموارد يوسف عيسى، ومدير متابعة التحصيل خالد قصيلة، وعدد من المعنيين بالهيئة العامة للاستثمار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.