المصدر الأول لاخبار اليمن

مارسيليا ينفي بيع النادي لثري سعودي

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

نفت إدارة نادي مارسيليا الفرنسي، وجود أية خطة لبيع النادى، وذلك بعد تقارير انتشرت مؤخرا حول تلقى عرض كبير يحظى بدعم مالي سعودي لشراء النادى.

وقال رئيس مارسيليا الفرنسي “جاك هنري إيرود”، في تصريحات نشرها موقع “Le10 sport”: “أولمبيك مرسيليا ليس للبيع، أشكر الذين أبدوا اهتماماً مالياً بالنادي، لكننا غير مهتمين بالبيع”.
كان “إيرو” يتحدث بعد تقارير عن عرض بقيمة 700 مليون يورو (785 مليون دولار) لشراء النادي من كونسورتيوم، الذي يشرف عليه “مراد بوجلال”، المالك السابق البارز لنادي الرغبي الفرنسي الرائد تولون، بدعم من مستثمرين سعوديين.

وأكدت التقارير أن العرض ينقسم ما بين 300 مليون يورو للاستحواذ على ملكية النادي، و200 مليون لتغطية ديونه، و200 مليون للتعاقد مع لاعبين.

ويملك مارسيليا الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 1993، قطب الأعمال الأمريكي “فرانك ماكورتن”، منذ العام 2016، وهو ذاته كان يملك نادي لوس أنجليس دودغرز، المنافس في دوري البيسبول.

وكانت تقارير سابقة تحدثت عن اهتمام الأمير السعودي “الوليد بن طلال” بشراء النادي.
ولم توضح التقارير الجديدة، ما إذا كانت للأمير السعودي علاقة بالعرض الجديد.

ويأتي الحديث عن العرض السعودي، في ظل سعى صندوق استثماري سيادي سعودي، لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في صفقة تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني (338 مليون دولار)، إلا أن هذه الصفقة لا تزال متعثرة.

قد يعجبك ايضا