المصدر الأول لاخبار اليمن

النائب العام يؤكد استمرار النيابة العامة في أداء واجبها

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، استمرار النيابة العامة في أداء واجبها رغم جائحة كورونا، مشيراً إلى انه تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لحماية جميع منتسبيها والمتعاملين معها من الوباء.

وأوضح النائب العام أن العمل في النيابات منتظم وفقا لآلية العمل المقرة من مجلس القضاء الأعلى الخاصة بالمحاكم والنيابات في ظل جائحة كورونا.

ولفت إلى أنه تم توفير المطهرات والكمامات ومضخات رش المعقمات لكافة النيابات، إلى جانب التنسيق مع وزارة الداخلية بشأن السجناء لاتخاذ الإجراءات الاحترازية عند طلبهم لحضور جلسات التحقيق والمحاكمة.

ووجه النائب العام كافة رؤساء ووكلاء وأعضاء النيابة والإداريين العاملين بالنيابات، تيسير إجراءات التقاضي، وتفويت الفرصة على المتربصين بالعدالة، اثر تطبيق الإجراءات الوقائية من كورونا.

من جانبه اكد رئيس نيابة محافظتي صنعاء والجوف القاضي عبدالله زهرة، مضي النيابة العامة في أداء واجبها القضائي في حماية المجتمع والدفاع عن حقوقه ومعاقبة المجرمين.

ولفت إلى الإجراءات التي اتخذتها النيابة العامة لحماية منتسبيها والمتعاملين معها من مواطنين ومحامين من فيروس كورونا، معتبرا أي تشديد في هذه الإجراءات هو في مصلحة الجميع.

بدوره أشار رئيس النيابة الجزائية بأمانة العاصمة القاضي خالد الماوري إلى أن العمل في النيابة يسير بشكل منتظم ولم يتوقف بسبب الوباء، حرصا منها على إنجاز قضايا المواطنين .. مشيرا إلى أن عدم السماح بدخول أي شخص للنيابة لم يلتزم بالإجراءات الوقائية من كورونا هو أمر طبيعي من اجل المصلحة العامة.

فيما أكد رئيس نيابة استئناف جنوب الأمانة القاضي نبيل سلام، أن الجهود تضاعفت خلال الفترة الحالية للنظر في قضايا المواطنين .. مشيرا إلى انه تم إنجاز معظم الأعمال وتجاوز كثير من الصعوبات في ظل جائحة كورونا بدعم وتعاون النائب العام.

ولفت إلى أن العمل متواصل في النيابة حتى في الفترة المسائية بناءً على الآلية المقرة للتغلب على كثافة القضايا الواردة للنيابات الابتدائية الواقعة بنطاق اختصاص استئناف جنوب الأمانة.

وأشار إلى استمرار التنسيق مع وكلاء النيابات لحل كافة الإشكاليات التي قد تواجه العمل القضائي والإداري والعمل بكل ما من شأنه تيسير إجراءات التقاضي وتقريب العدالة من المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.