المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل طفلة في الحديدة وتضرر منازل بقصف مدفعي

مقتل طفلة في الحديدة وتضرر منازل بقصف مدفعي

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

قُتلت طفلة ولحقت اضرار بالغة بعدد المنازل في الحديدة، جراء خروق التحالف ومسلحيه المستمرة بتويرة متصاعدة، لوقف إطلاق النار، ضمن اتفاق السويد.

 

وأبلغت مصادر أمنية في الحديدة وكالة الصحافة اليمنية، أن “مدفعية ورشاشات مسلحي التحالف استهدفت منازل المواطنين في شارع الخمسين شرقي المدينة”.

 

المصادر الامنية، أكدت أن “الاستهداف المدفعي والناري المكثف على شارع الخمسين ليل الاحد، تسبب في مقتل الطفلة أوصال شكري البالغة من العمر سنتين”.

 

واشارت إلى أن “التحالف ومسلحوه كثفوا، الأحد، استهداف منطقة شارع الخمسين في مدينة الحديدة و”قصفوا بالصواريخ الموجهة وقذائف الهاون أماكن سكنية متفرقة”.

 

المصادر نوهت بأن التصعيد لخرق اتفاق وقف اطلاق النار من جانب التحالف ومسلحيه امتد لعدد من مديريات الحديدة، وبصورة مكثفة منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

 

وقالت: إن “مدفعية التحالف ومسلحيه قصفت منطقة الجبلية في مديرية التحتيا بصورة مكثفة، الاحد، وألحقت أضرارا مادية بالغة بعدد من منازل ومزارع المواطنين”.

 

مضيفة: “كما استهدف مسلحو التحالف مدينة الدريهمي المحاصرة بقذائف المدفعية ونيران مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وألحقت اضرارا بالغة بمنازل المدنيين”.

 

يُشار إلى أن التحالف ومسلحيه يسعون إلى نسف اتفاق السويد والتزاماته بأي طريقة منذ توقيعه في 13 ديسمبر 2018م، أمام التزام الجيش واللجان الشعبية بتنفيذه.

قد يعجبك ايضا