المصدر الأول لاخبار اليمن

آلية لتعزيز دور الإعلام في إبراز معاناة اليمنيين

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، آلية تعزيز دور الإعلام في إبراز معاناة اليمنيين في ظل أزمة الوقود والآثار الكارثية المترتبة على احتجاز قوى التحالف للسفن النفطية والغاز المنزلي منذ أكثر من ثلاثة أشهر وزيادة أسعار تلك المواد بسبب غرامات التأخير.

وفي الاجتماع أشار قحيم إلى دور الإعلاميين والناشطين في تناول مظلومية الشعب اليمني جراء الجرائم التي ترتكبها دول تحالف العدوان أمام مرأى ومسمع العالم .. مؤكداً أهمية التعاطي المسؤول في نقل المعاناة وتداعيات القرصنة البحرية على مختلف القطاعات.

وشدد قحيم على ضرورة تضافر الجهود وتعزيز التنسيق لضمان إنجاح دور وسائل الإعلام والناشطين في مواجهة التحالف وتعزيز الإنتصارات التي تحققت في مختلف الجبهات.

ونوه بدور وسائل الإعلام بالمحافظة في مساندة جهود السلطة المحلية وتعزيز الصمود والثبات والوعي المجتمعي تجاه مختلف القضايا وفي المقدمة مواجهة التحالف.. لافتاً إلى أهمية دور الإعلام الوطني في مقارعة آلة العدوان الإعلامية رغم ما تمتلكه من إمكانيات.

وأشار إلى ضرورة رصد وتوثيق جرائم التحالف بحق أبناء الحديدة وما يفرضه من حصار وتصعيد على المحافظة ونقلها بالصوت والصورة للعالم.

وكان الاجتماع استعرض نشاط وسائل الإعلام في مواكبة الأنشطة وإعداد تقارير إعلامية، بالإضافة إلى التحديات القائمة والرؤى المستقبلية للإرتقاء بدور الإعلام في التوعية بمؤامرة التحالف ومخططاته وأهدافه من احتجاز السفن ومنع وصولها إلى موانئ الحديدة.

حضر الاجتماع عضو الفريق الوطني بلجنة إعادة الانتشار العميد الركن محمد القادري ومديرا مكتبي الثقافة أسد باشا والإعلام عادل مكي وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

قد يعجبك ايضا