المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران تهاجم السعودية والبحرين: عليكما الكف عن “التبعية العمياء” لواشنطن

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

ردّت الخارجية الإيرانية على الاتهامات السعودية والبحرينية لطهران خلال لقاء مسؤولين من البلدين، أمس الإثنين، مع المبعوث الأميركي براين هوك، معتبرة “ألا أساس لها من الصحة”، مهاجمةً الرياض بوصفها “مصدر الإرهاب والتطرف في المنطقة”.
وجاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، نشرتها قناته على منصة “تلغرام”، متهماً السعودية بـ”دعم جماعات إرهابية مثل القاعدة وداعش لضرب استقرار المنطقة منذ سنوات عدة”.
واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن الدعوات السعودية والبحرينية لتمديد حظر الأسلحة على إيران “مزحة مريرة”، قائلاً إن “دعم مطلب الممثل الأميركي خلال جولته الإقليمية لتمديد حظر الأسلحة على بلدنا يصدر عن دول تقوم بإبادة الآلاف من النساء والأطفال اليمنيين منذ خمس سنوات بأسلحة أميركية”.
ودعا موسوي الرياض والمنامة إلى “الكف عن التصريحات غير العاقلة والتبعية العمياء لأميركا”، التي قال إنها “مظهر الظلم في العالم”، مؤكداً أن “الأمن لن يتحقق بتبعية أميركا”، ومعتبراً أن “الطريق الوحيد لاستتباب الأمن والاستقرار في المنطقة هو تغيير السلوك العدائي والتوجه نحو التعاون الإقليمي”، بحسب قوله.
وجاءت الاتهامات الإيرانية في مواجهة اتهام مماثل، وجهه وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير ونائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان لطهران بدعم الإرهاب في المنطقة، خلال لقائهما أمس الإثنين مع المبعوث الأميركي براين هوك في الرياض.

قد يعجبك ايضا