المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس والمناخ خلال الساعات القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق الصحراوية من الارتفاع الشديد للحرارة نهارا والغبار المثار وكذلك قاطني المناطق الساحلية والمحاذية لها من الطقس الحار والرطب خلال الساعات القادمة.

ونبه مركز الأرصاد في نشرته الجوية مساء اليوم الثلاثاء, الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى وفي السواحل الجنوبية من الرياح الشديدة وارتفاع الامواج واضطراب البحر.

كما دعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد فيها او بالقرب منها وذلك أثناء وبعد هطول الأمطار.

وفيما يلي تفاصيل توقعات ومستجدات الطقس والمناخ خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:

 أجواء صحوة الى غائمة جزئياً، بسحب ركامية، والفرصة موجودة لهطول امطار متفرقة خصوصاً على المرتفعات الجنوبية والغربية المحاذية للمناطق الساحلية وصولاً الى الاجزاء الجنوبية لهضبة حضرموت، مع نشاط للريح خلال ساعات النهار على الاحواض الجبلية والهضاب الداخلية يعمل على اثارة العوالق الترابية.

المناطق الساحلية:

 أجواء صحوة الى غائمة جزئياً، حارة ورطبة على المناطق الساحلية والفرصة موجودة لتشكل سحب ركامية على المناطق الداخلية المحاذية للسواحل الشرقية قد يصحبها بعض الهطولات والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية تصل سرعتها الى 25 عقدة على السواحل الجنوبية مثيرة للاتربة والرمال وغربية الى شمالية غربية على السواحل الغربية.

المناطق الصحراوية:

 أجواء صحوة الى غائمة جزئياً، شديده الحرارة نهاراً، والرياح شمالية شرقية الى شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات النهار، مثيرة للاتربة والرمال تصل سرعتها الى 20 عقدة.

أرخبيل سقطرى:

 أجواء صحوة الى غائمة جزئياً، والفرصة مهيئة لهطول امطار خفيفة، والرياح نشطة جنوبية غربية تصل هبات الرياح فيها الى 40 عقدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.