المصدر الأول لاخبار اليمن

الخارجية الإيرانية تصف دعم السعودية لأمريكا بشأن حظر السلاح بـ “مزحة مريرة”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

وصفت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، دعم السعودية للجهود الأمريكية الرامية لتمديد حظر السلاح الذي تفرضه الأمم المتحدة على طهران بأنه “مزحة مريرة”.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي إن “من المدهش للغاية أن دولا كالسعودية والتي هي مصدر الإرهاب والتطرف في المنطقة، والداعم للجماعات الإرهابية مثل تنظيم القاعدة وداعش لسنوات عديدة، توجه اتهامات لا أساس لها إلى إيران”، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.

 

وأضاف موسوي: “إنها مزحة ثقيلة أن نرى الدول التي قتلت آلاف اليمنيين من نساء وأطفال وشيوخ على مدى أكثر من خمس سنوات بالسلاح الأمريكي، تدعم مطالب الموفد الأمريكي في جولته إلى المنطقة بتمديد الحظر التسليحي على إيران”.

 

وكان مسؤولون سعوديون وأمريكيون حثوا المجتمع الدولي، أمس الاثنين، على تمديد حظر السلاح على إيران، قائلين إن إنهاء الحظر سيتيح لطهران تسليح وكلائها على نحو أكبر وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وقال المتحدث الإيراني إن الأمن الإقليمي لن يتحقق بالإذعان لأمريكا، مضيفا أن السبيل الوحيد لإيجاد الاستقرار والأمن في المنطقة هو تغيير السلوك العدائي والتوجه نحو التعاون الإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.