المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة هادي تتهم الإمارات بنهب الأموال اليمنية

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

وجهت “حكومة هادي”، اليوم الثلاثاء، اتهاما مباشرا للإمارات بنهب الأموال اليمنية، وتوزيعها على ميليشياتها المسلحة لنشر المزيد من الفوضى والتخريب في اليمن.

وقالت وزارة خارجية “حكومة هادي” في تغريدة لها على موقع “تويتر”، بأن “حادث تحويل مسار حاويات العملة الخاصة بالبنك المركزي يوم أمس من قبل مليشيات مسنودة بقوات إماراتية من ميناء المكلا واحتجازها في مقرها أمر مرفوض وخارج عن مهامها التي جاءت من أجلها”.

وأضافت الوزارة: “لم نطلب دعم التحالف من أجل هذا”.

وأشارت الوزارة إلى أن ما قامت به الإمارات من هذه الممارسات سيكون له تبعات.

بدوره قال محمد قيزان وكيل وزارة إعلام “حكومة هادي” في تغريدة له على موقع “تويتر” اليوم الإثنين، إن قوات إماراتية استولت بالقوة على 5 حاويات للأموال المطبوعة في روسيا تابعة لـ”حكومة هادي” في ميناء المكلا بمحافظة حضرموت.

وكانت مليشيات “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الإمارات، قد استولت على 10 مليارات ونصف المليار ريال يمني من العلمة المطبوعة في روسيا عبر اقتحام بنك عدن المركزي.

وأوضحت الدائرة المالية في بنك عدن المركزي، في بيان، بعد عملية الاستيلاء على تلك الأموال، أن القيادي في “الانتقالي” المدعو “قاسم الثوباني” قدم إلى البنك بعدد من الأطقم العسكرية، حاملاً توجيهات خطية من قيادة “المجلس الانتقالي الجنوبي” تتضمن أمراً بصرف عشرة مليارات ونصف المليار ريال على أنها رواتب لإدارة أمن عدن وألوية ما تسمى المقاومة الجنوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.