المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران تصر على محاكمة ترامب وآخرين في قضية اغتيال سليماني

طهران//وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت طهران، اليوم الثلاثاء، استمرارها في ملاحقة المتورطين في قضية اغتيال الفريق قاسم سليماني قائد قوة القدس التابع للحرس الثوري.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية غلام حسين اسماعيلي، إن بلاده لن تتخلى عن دماء الشهيد الفريق قاسم سليماني، قائد قوة القدس التابع للحرس الثوري، مؤكداً بأن طهران تصر على محاكمة المجرمين في هذه القضية.

وأضاف إسماعيلي: أينما كان هذا التحقيق مطلوبًا، ستجرى محاكمة المجرمين داخل إيران، وستكون هناك محاكمات في العراق حيثما تكون هناك حاجة، وسوف نحصل على المساعدة من المنظمات الدولية.

وأكد غلام بأن السلطات القضائية في إيران اتخذت الإجراءات اللازمة منذ الوهلة الأولي للجريمة، وقامت برفع الدعوى القضائية، وتشكيل هيئة قضائية واستشارية، وتعاطت مع النظام القضائي العراقي.

وأشار إسماعيلي إلى أنه تم التعرف على عدد من العناصر المتورطة في هذا العمل الإرهابي وقتل الأبرياء، والأشخاص الذين أعلنوا رسميا مسؤوليتهم عن هذا العمل والذين كانوا متورطين في هذا الحادث الارهابي استنادا الى المعلومات المقدمة من الاستخبارات.

وأضاف غلام: تم الانتهاء من قائمة الأشخاص وتم تحديد أسمائهم ومناصبهم، وتم إصدار إشعار أحمر لهؤلاء الأشخاص، ونحن نلاحقهم لكي تتم محاكمتهم ومعاقبتهم في أي وقت بعد أن نتمكن من اعتقالهم.

وأكد المتحدث باسم السلطة القضائية بأن اغتيال سليماني ليس قضية سياسية، لكونها جريمة قتل ضيف دخل دولة أخرى بدعوة رسمية من تلك الدولة، كما أنه رمز من رموز محاربة الإرهاب الدولي، وسنواصل نتابع هذه القضية حتى النهاية.

وكان القضاء الايراني أعلن أمس الإثنين، تقديم مذكرات اعتقال 36 شخصا إلى الشرطة الدولية “الإنتربول” متورطين بجريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني، لإصدار مذكرات بحقهم، وهي شخصيات سياسية وعسكرية في الولايات المتحدة ودول أخرى، ومن بينهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

المصدر: العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.