المصدر الأول لاخبار اليمن

بايدن يتقدم على ترامب في استطلاع للرأي.. ويعلن الغاء أي تجمعات انتخابية بسبب جائحة كورونا

واشنطن/ وكالة الصحافة اليمنية//

أظهر استطلاع رأي تقدم جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية على الرئيس دونالد ترامب.

وذكر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة”يو إس إيه توداي”وجامعة سوفولك أن بايدن حصل على دعم 53% من الناخبين المسجلين مقارنة بـ 41% للرئيس ترامب.

وبحسب وكالة بلومبرغ للأنباء، يوسع تقدم بايدن الفارق بمقدار 3 نقاط منذ استطلاع مماثل في الربيع.

واستطلعت الدراسة ألف بالغ خلال الفترة من 25 إلى 29 يونيو بهامش خطأ ار3 نقطة مئوية بالسالب أو الموجب.

وعلى صعيد آخر، أعلن بايدن، الثلاثاء، أنه لن ينظم تجمعات انتخابية بسبب جائحة كوفيد-19، ما يشكّل تباينا صارخا مع ترامب الذي عقد بالفعل تجمعات كبيرة في إطار حملة إعادة انتخابه.

وقال نائب الرئيس السابق خلال جلسة أسئلة وأجوبة نادرة مع الصحافيين في ولاية ديلاوير لمناقشة موضوع الوباء وسبل تخفيف انتشاره “في رأيي ان هذه أكثر حملة غير اعتيادية في التاريخ الحديث”، مضيفا “سأتبع اوامر الأطباء، ليس من اجلي فقط بل من اجل البلاد، وهذا يعني أنني لن انظم تجمعات”.

ويتعرض ترامب لانتقادات شديدة بعدما نظم تجمعا في مدينة تولسا في اوكلاهوما جمع في العشرين من يونيو آلاف المشاركين في هذه الولاية الجنوبية التي يزداد فيها تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح بايدن أنه لم يخضع بعد لفحص كورونا لأن أي اعراض لم تظهر عليه ولأنه “لا يريد أن يحل محل شخص آخر”. لكنه أكد انه سيجري الفحص “قريبا” وخصوصا أنه بات يلتقي مزيدا من الناس ضمن اجتماعات عامة.

ويهزأ ترامب وفريق حملته من بايدن لملازمته منزله في ولمينغتون من دون تنظيم أي تجمعات مباشرة بعد التوقف المفاجىء لحملته منتصف مارس بسبب الوباء.

ويشكك فريق ترامب في القدرات الذهنية لبايدن مؤكدا أنه “يختبىء” تحت الارض حيث أقام ستوديو تلفزيونيا لتجنب أي مواجهة مباشرة.

وعلق بايدن، الثلاثاء، على ذلك قائلا “ليس عليكم سوى مراقبتي وإنني اتطلع بفارغ الصبر الى مقارنة قدراتي الذهنية مع القدرات الذهنية للرجل الذي أترشح في مواجهته”.

وأكد أنه يعتزم المشاركة في المناظرات الثلاث المقررة ضد ترامب في الخريف، وقال “أتطلع إلى ذلك”.

(وكالات)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.